السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مظاهرات الإسرائيليين ضد نتنياهو لم تتوقف منذ مطلع العام.. تفاصيل

مظاهرات تل أبيب

مظاهرات تل أبيب

وداد العربي

A A

قالت القناة 12 الخاصة بتليفزيون الإحتلال: مع لافتات وأعلام إسرائيلية: مئات من الفتية من غلاف غزة في طريقهم إلى القدس يهتفون "ليتم إعادة جميع المختطفين الآن".

كما أشارت إلى مسيرة شبابية ستقام غدا في الساعة 17:00 بالتعاون مع حركة الكشافة أمام الكنيست، وسيتحدث خلالها الأسير «أغام غولدشتاين» الذي أطلق سراحه خلال الهدنة مع حماس.

وعلى صعيد آخر، نشرت قناة «صوت الأخبار» على تيليجرام فيديو يتضمن أعمال شغب في مظاهرة لطلاب مدرسة ثانوية في تل أبيب احتجاجا على مديرتهم التي نشرت منشور مؤيد لسكان غزة.

وبالأمس قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن المئات من سكان الشمال خرجوا في مظاهرات احتجاجا على عدم إخراج مقاتلي حزب الله من الحدود، حيث رفعوا لافتات كتب عليها «من ترك الجنوب لن ينقذ الشمال»، و«الحكومة فقدت الشمال»، و«كلنا لاجئون»، و«هنا يمر خط الفوضى».

جدير بالذكر أنه خلال فترة وجود الإحتلال الإسرائيلي بفلسطين لم يحدث هذا الكم الهائل من الإحتجاجات على حكومة إسرائيلية.

وبدأت هذه الاحتجاجات  على خلفية التعديلات القضائية التي قرر سنها رئيس وزراء حكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو» بعد توليه منصب رئيس الوزراء في نوفمبر 2022. حيث استمرت الإحتجاجات على التعديلات القضائية لمدة عشر شهور ولم تتوقف إلا في السابع من أكتوبر على خلفية أحداث عملية طوفان الأقصى والحرب الغاشمة على غزة.

search