السبت، 06 يوليو 2024

02:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عبدالسند يمامة: نتطلع للمشاركة في تشكيل الحكومة الجديدة

 الدكتور عبدالسند يمامة

الدكتور عبدالسند يمامة

أحمد المقدامي

أكد الدكتورعبد السند يمامة ، المرشح الرئاسي السابق، رئيس حزب الوفد، أن الحزب لديه رؤية خاصة حول تشكيل الحكومة الجديدة، ولكن الوقت غير مناسب للحديث عنها الان ، معربا عن تطلعه أن يضم التشكيل الجديد للحكومة أعضاء من حزب الوفد.

وقال الدكتور عبد السند يمامة، في تصريحات خاصة لـ “ الجمهور”، أنه حتى هذه اللحظة لم يتلقى الحزب أي تلميحات أو مطالبات بالمشاركة في الحكومة الجديدة، ولكن الحزب يتطلع إلى ذلك بشكل كبير.

وكانت أخر مشاركة لحزب الوفد في الحكومة في عام 2021 ، حينما تولى الكاتب الصحفي أسامة هيكل ، منصب وزير الإعلام في حكومة الدكتور عصام شرف عام 2011، وفي حكومة الدكتور مصطفى مدبولي تولى هيكل منصب وزير الدولة للإعلام .

كذلك الوزير السابق منير فخري عبد النور الذي تولى حقيبة وزارة التجارة و الصناعة  في حكومتي الدكتور حازم الببلاوي، و المهندس إبراهيم محلب عام 2015. 

يذكر أن أخر تعديل وزاري شهدته حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في أغسطس 2023، حيث وافق مجلس النواب  على تعديل وزاري في حكومة رئيس الوزراء مصطفي مدبولي شمل 13 حقيبة.

وشملت التعديلات وزراء الصحة، والتربية والتعليم، والري، والهجرة، والتعليم العالي، والسياحة والأثار، والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والقوى العاملة، والثقافة، والتنمية المحلية، وقطاع الأعمال العام، والإنتاج الحربي.