السبت، 05 أكتوبر 2024

08:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 18 بقصف لطيران الاحتلال أمام مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

يتزايد عدد الشهداء في قطاع غزة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على مدن القطاع، حيث استُشهد 18، اليوم الأربعاء، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي أمام مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر في خان يونس جنوب قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وأكدت مصادر فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الحربية نفذت غارات جوية أمام المستشفى، ما أدى إلى ارتقاء 18 شهيدًا، إضافة إلى إصابة العشرات، حيث يأتي هذا بعدما شن طيران الاحتلال فجر اليوم، غارات عنيفة استهدفت المنطقة الوسطى في القطاع، لا سيما مخيمي البريج والمغازي، ووصلت القذائف إلى مراكز الإيواء، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء. كما استهدفت مدفعية الاحتلال والطائرات الحربية منزلًا لعائلة نصار في المخيم الجديد، ومنزلا آخر لعائلة الحزوقي، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفيي شهداء الأقصى والعودة.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين، إنها وسفاراتها وبعثات دولة فلسطين تواصل حراكها لحشد أوسع موقف دولي ضاغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها على شعبنا وتأمين وصول الاحتياجات الإنسانية الأساسية إلى المواطنين في قطاع غزة.

ولفتت الوزارة، في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى جهودها في تعميق التحولات الإيجابية الملحوظة على مستوى الرأي العام في الدول، وكذلك التحولات الإيجابية في مواقف بعض الدول، خاصة تلك الدول التي لم تعد قادرة على التعايش مع جرائم الإبادة الجماعية والمجازر البشعة التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا، مشيرة إلى عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، والذي يتعرض لمجازر جماعية غير مسبوقة، ولافتة إلى مجزرة الاحتلال في مخيم نور شمس قرب طولكرم والتي أسفرت عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة عدد آخر بجروح، كما من ضمن الجهود الدبلوماسية الفلسطينية لفضح جرائم الاحتلال وتعميق التضامن الدولي الشعبي والرسمي مع شعبنا، أوضحت أنها تقوم بنشاطات وفعاليات على المستوى الدولي والأممي.

وأوضحت أنها أصدرت تعميما لسفارات دولة فلسطين وبعثاتها بضرورة تسهيل جميع المعاملات القنصلية لأبناء شعبنا في قطاع غزة.

فيما أكد محمد بشير، مراسل القاهرة الإخبارية من رفح، دخول 60 شاحنة مساعدات قطاع غزة عبر معبر رفح، لافتًا إلى وصول 11 مصابًا من غزة إلى رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه قد وصل نحو 300 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح، موضحا أنه قد دخلت 4 شاحنات وقود الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

search