السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل اعتداء جنود الاحتلال على جرحى فلسطينيين في طولكرم

جنود إسرائيليون يعتدون على الفلسطينين

جنود إسرائيليون يعتدون على الفلسطينين

وداد العربي

A A

قال نقيب أطباء محافظة طولكرم رضوان بليبلة لوكالة الأناضول الإخبارية، إن جنود إسرائيليون قاموا بالاعتداء بشكل وحشي على مصابين فلسطينيين في مدينة طولكرم.

وفي سياق موجة التوتر المتصاعدة في الضفة الغربية، أقدم جنود إسرائيليون على اعتداء وحشي على مصابين من القصف الإسرائيلي العنيف في مدينة طولكرم، مما شكل تهديدا لحياتهم.

وبحسب ما ذكره نقيب أطباء محافظة طولكرم رضوان بليبلة لوكالة الأناضول، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي أوقف مركبات إسعاف فلسطينية كانت تقل مصابين من مخيم نور شمس، واعتدى على المصابين بالطعن والضرب.

وأسفر الاعتداء عن زيادة إصابة أحد المصابين بطعنة في الرقبة، مما شكل تهديدا على حياته، وذلك بعد أن كان قد أصيب بجروح خطيرة جراء قصف إسرائيلي.

كما تعرض اثنان آخران من المصابين للركل والضرب بأعقاب البنادق على أماكن إصابتهم، الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالتهم الصحية.

ووصف بليبلة الاعتداء بأنه "انتهاك صارخ للقانون الإنساني"، مطالبا: "بتدخل الجهات الدولية لمعاقبة ومساءلة حكومة الإحتلال الإسرائيلي".

وتأتي هذه الحادثة في ظل استمرار التوتر المتصاعد في الضفة الغربية، حيث تشهد المنطقة منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في أكتوبر الماضي، موجة من الاقتحامات والمداهمات الإسرائيلية، أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات واعتقال مئات آخرين.

search