السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى بكري لـ«الجمهور»: حماس رقم مهم في المعادلة الفلسطينية

مصطفى بكري

مصطفى بكري

أيمن عبدالمنعم

A A

علق الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على التصريحات الإسرائيلية التي اختزلت دور مصر في القضية الفلسطينية على فتح معبر رفح لاستقبال الفلسطينيين قائلًا، إن «الجانب الإسرائيلي له أن يدلي بأي تصريحات يريدها حول تعامل مصر مع الشعب الفلسطيني، إلا أنه لا يملك تحديد الموقف المصري».

وأضاف «بكري» في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن مصر معنية في الوقت الحالي بالأمن القومي العربي والأمن القومي المصري في الأساس، في مواجهة التحركات الصهيونية المعادية لمصر، والتي تستهدف تهجير الفلسطينيين إلى مصر، موضحًا، أن رده على تلك الدعوات بأن إسرائيل هي الكيان الغاصب وليس لهم حق في أرض.

وأكد أنه سواء أراد الكيان الإسرائيلي أو لم يُرِدْ فإن فلسطين ستتحرر من البحر إلى النهر، مردفًا، أنه لا وجود للكيان الإسرائيلي المحتل، خاصة وأن الإسرائيليين جاءوا من الخارج وعليهم أن يعودوا من حيث أتوا.

وأوضح «بكري»، أن السلطة الفلسطينية هي الوحيدة التي تمتلك الحق على الموافقة أو رفض إدارة قطاع غزة، مضيفًا، أن إسرائيل لا تمتلك الحق في تحديد مصير الشعب الفلسطيني ولا الحق في اختيار من يحكم أو يدير القضية الفلسطينية.

وأكد مصطفى بكري، أن قرارا إدارة قطاع غزة يعود في المقام الأول إلى الشعب الفلسطيني، موضحًا، أن الشعب الفلسطيني وحده فقط من يمتلك الإرادة لتحديد من يمثله في الحكم وليس قرار أي جهة خارجية أخرى.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أنه لن يستطع أحد محو وجود «حماس» من الوجود، وأنها رقم مهم للمعادلة، موضحًا، أن أي إدارة تخص قطاع غزة حماس طرف أساسي ومهم فيها.

جاء ذلك خلال حضور مصطفى بكري ندوة مناصرة القضية الفلسطينية التي عقدتها السفارة اليمنية في القاهرة، بحضور السفير اليمني خالد بحاح وسفير سلطنة عمان لدى القاهرة.

search