الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غسلوا أموالا بـ70 مليون جنيه.. القبض على عصابة مخدرات في مصر القديمة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من ضبط 3 أشخاص، يقيم في نطاق دائرة مصر القديمة، بتهمة غسيل أموال نتيجة الاتجار في المواد المخدرة.

وكانت بداية الواقعة عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية، من أحد الأشخاص وتم ثبوتها وتم تحديد هوية المتهمين، وتم رصدهم وتم إلقاء القبض عليهم، وتبين أن لهما معلومات جنائية سابقة في الإتجار بالمواد المخدرة، وبتفتيش موقعهم تم العثور مبالغ مالية وعدد من السيارات وعقود وأوراق تثبت إدانتهم.

وبمواجهتهم بما منسوب إليهم من تهم أقروا بممارسة نشاطهم الإجرامي، بمجال الإتجار بالمواد المخدرة المتنوعة، ثم يقوموا بغسلها وإصباغها بالصبغة الشرعية لإخفاء نشاطهم الإجرامي،وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. بهذه الممتلكات، وهي «تأسيس الأنشطة التجارية والشركات والمحال التجارية – وشراء العقارات والسيارات»، وتم تقدير قيمة الممتلكات التي صبغوا أموالهم في شرائها، بمبلغ مالي قدره 70 مليون جنيه.

جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات

ضبط الخارجين على القانون

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار المواد المخدرة، الذين يؤذون الشباب والمواطنين بترويجهم للمواد المخدرة.

search