الخميس، 11 يوليو 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التأريخ والإحصاء: البرازيلي «إيدرسون» أفضل حارس مرمى في 2023

إيدرسون

إيدرسون

علي نصير

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، اليوم الأربعاء، عن فوز النجم البرازيلي إيدرسون، حارس مرمى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل حارس مرمى في عام 2023.

كان الاتحاد قد أعلن خلال الساعات الماضية، عن فوز النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في عام 2023.

وساهم إيدرسون في تتويج مانشستر سيتي، بخمسة بطولات هذا العام في الدوري الإنجليزي “البريميرليج” وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وحصد إيدرسون أعلى عدد من النقاط (145 نقطة)، وجاء بعده الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا (76 نقطة)، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد (73) يليهم الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة (58 نقطة) والسلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد (36 نقطة).

وانفرد مانشستر سيتي برقم تاريخي، عقب التتويج بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على فلومينيسي بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة، ضمن منافسات الدور النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023.

وبهذا التتويج أصبح السيتي، أول فريق انجليزي في تاريخ في كرة القدم يحقق الخماسية التاريخية في موسم واحد، حيث حقق الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الإتحاد الإنجليزي، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.