الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الليلة.. قناة الوثائقية تذيع فيلم جديد عن هزيمة الجيش الإسرائيلي

الوثائقية

الوثائقية

محمود الجلفي

A A

تذيع الليلة القناة الوثائقية، فيلمًا جديدًا على شاشتها، ويحمل اسم «لجنة أجرانات»، ويكشف تفاصيل وكواليس من هزيمة الجيش الإسرائيلي في حرب 1973 على يد الجيش المصري، في تمام العاشرة من مساء الليلة.

وروجت القناة الوثائقية للعرض، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، به برومو من العمل، وعلقت عليه قائلة «استمرت أعمال التحقيق فيها أكثر من 140 جلسة، للبحث في أسباب هزيمة الجيش الإسرائيلي في حرب أكتوبر 1973، انتظروا الفيلم الوثائقي (لجنة أجرانات)، الأربعاء، الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، على شاشة الوثائقية».

القناة الوثائقية

وفي وقت سابق من العام الجاري، وبالتحديد في 19 فبراير، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية انطلاق قناة فضائية جديدة، وتحمل اسم «الوثائقية، لتقدم أعمالًا فنية، تطرح خلالها قصص وحقائق تاريخية غير معروفة، لرفع الوعي لدى الشعب المصري والعربي، بالأحداث التي سبق وأن حدثت، وتعتبر هي أول قناة مصرية تقدم هذا المحتوى.

وتبث قناة الوثائقية على تردد 12303H، 27500، 5/6، عبر نايل سات، وتعد أحدث قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وأول قناة وثائقية مصرية.

القناة الوثائقية الجديدة تهدف لتقديم أفلام وثائقية بمساعدة الكوادر المصرية الكبيرة، والتي تعمل في هذا المجال، ليكتشف المشاهد المصري والعربي قدرتنا على تجسيد أحداث واقعية، ويتناول جرعة متنوعة من أفلام تاريخية ورياضية وفنية وعلمية وغيرها، لتؤكد الحقائق بتفاصيلها وتكشف زيف الحكايات الكاذبة مع تدقيق النظر في الوثائق والأوراق، وفتح ملفات التحقيقات.

search