السبت، 05 أكتوبر 2024

05:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أغرب وصف لـ «جنش» من فكري صالح مدرب حراس المنتخب

فكري صالح

فكري صالح

رحمة عويس

A A

أعرب فكري صالح، المدرب السابق لحراس مرمى منتخب مصر، عن إعجابه الشديد بقدرات محمود عبد الرحيم "جنش"،  حارس نادي فيوتشر  الحالي والزمالك السابق.

وقال فكرى صالح ، فى مداخلة هاتفية في برنامج "صباحكو رياضة" الذي يُبث عبر إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه نجلاء حلمي، "محمود عبد الرحيم جنش يتمتع بإمكانيات هائلة جعلته أحد أفضل حراس المرمى في مصر، والسبب وراء نجاحه هو بروده وهدوء أعصابه".

وأضاف المدرب السابق لحراس  منتخب مصر: "البرود صفة مميزة لجنش وتعتبر أحد أهم صفاته، مشيرا الى أن جنش يجلس على مقاعد البدلاء لفترات طويلة مع الزمالك، ولكنه يظهر في مباراة واحدة ويفوز بالبطولة، وحدث هذا أكثر من مرة، وكان أهمها في مواجهة النادي الأهلي".

من هو فكري صالح ؟

فكري صالح، هو واحد من أبرز المدربين الذي حقق شهرة واسعة فى عالم الساحرة المستدير وذلك من خلال مركز حراسة المرمى في تاريخ مصر.

بدأت رحلة فكري صالح في عالم كرة القدم  في الشارع أمام فيلا أم كلثوم بالزمالك، حيث كان يسكن هناك في ذلك الوقت ، وبداية اكتشافه كانت على يد الناقد الرياضي الراحل عبد الفضيل طه وعرض عليه اللعب لصالح نادي الزمالك. ومن هنا بدأت مسيرته البارزة.

فكري صالح انضم إلى صفوف الزمالك في سن العاشرة، وكان ضمن جيل موهوب ضم أسماء بارزة مثل فاروق جعفر وعلي خليل ومحمود الخواجة وغيرهم، وانتقل صالح بعد ذلك إلى نادي المقاولون العرب، حيث تألق وحقق نجاحات عديدة كلاعب.

وبعد اعتزاله لاعب كرة القدم، قرر فكري صالح التفرغ لتدريب حراس المرمى، وانضم إلى الجهاز الفني لنادي المقاولون العرب، حيث تولى مسؤولية تدريب حراس المرمى به ، وشهدت مسيرة فكري صالح تدريب العديد من الفرق والمنتخبات المصرية والعربية، فقد تولى تدريب منتخب مصر الأول في عام 1979، والمنتخب الأولمبي في عام 1982. 

كما عمل مع مدربين مشهورين من أبرزهم محمود الجوهري وهاني مصطفى ومايكل سميث وغيرهم، وساهم في تحقيق نجاحات عديدة للفرق التي دربها.

search