الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجديد حبس تاجر سلاح بمنطقة السلام 15 يومًا

سلاح - أرشيفية

سلاح - أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، تجديد حبس عاطل 15 يوما على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، بقصد الاتجار بها في منطقة السلام.

تعود تفاصيل الواقعة عندما أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة، بحيازة (عاطل- مقيم بدائرة القسم) لأسلحة نارية بدون ترخيص بقصد الإتجار بها.

عقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات أمكن ضبطه بدائرة القسم وبحوزته (5 فرد خرطوش، عدد من الطلقات النارية - 2 طبنجة صوت معدلة بالخزينة الخاصة بها).

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للأسلحة النارية بقصد الإتجار، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة الأسلحة النارية والمخدرات

من جانبه، كشف أيمن محفوظ المحامي بالنقض والدستورية العليا عن عقوبة المتهمين في الإتجار بالمخدرات، وقال يعاقب المتهم بتجارة المواد المخدرة، بالإعدام أو السجن المؤبد، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه.

وأضاف لـ«الجمهور» أن عقوبة حيازة الأسلحة النارية تصل للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه، وذلك في حال حيازة الأسلحة والمسدسات فردية الإطلاق والبنادق ذاتية التعمير، وفي حالة حيازة أسلحة المدافع والرشاشات والبنادق النصف الآلية والمسدسات سريعة الطلقات، تصل حينها العقوبة للمؤبد، وغرامة تصل لـ20 ألف جنيه.

search