الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جياني فيرزاتشي.. قصة قتل امبراطور الموضة الأشهر فى التاريخ

جياني فيرزاتشي

جياني فيرزاتشي

تقى محمود

A A

تعد ماركة فيرساتشي واحدة من أهم الماركات العالمية، والتي ظلت متربعة على عرش الموضة من سنوات عديدة وحتى الآن، وقد اعتاد على ارتدائها العديد من المشاهير، وتعد تلك الماركة من أهم بيوت الموضة العالمية، وتم تأسيسها عام 1978، والمجموعة الرئيسية للعلامة التجارية هي فيرزاتشي، التي تنتج الإكسسوارات الجلدية الجاهزة والإكسسوارات الإيطالية الفاخرة.

ومؤسسها هو جياني فيرساتشي، ولد في 2 ديسمبر 1946، وهو مصمم أزياء إيطالي معروف بالأزياء الجريئة وأسلوب حياته البراقة، وقتل غدرًا في 15 يوليو 1997، أثناء عودته إلى منزله في ميامي بيتش على يد قاتل يدعى أندرو كونانان، وتربص له حتى ينهي حياته بطريقة وحشية عن طريق رصاصتين جاءت أسفل رأسه ومات بعدها على الفور.

اغتيال فيرزاتشي

يعتبر اغتيال فيرزاتشي حادث هز العالم كله وليس عشاق الموضة فقط، فالأمر المروع هذا حدث في مثل هذا اليوم 15 يوليو 1997، وبعد 5 أيام فقط من رجوع فيرساتشي لقصره في ميامي، التقى به كونان وأطلق عليه بضع رصاصات لتنهي حياته على الفور، هرب كونان من الشرطة، وبصعوبة أطلق عليه أكبر عملية بحث في التاريخ، وصلت الشرطة إلى مكان اختبائه لتجد سيارة حمراء فيها ملابسه، وبضع أوراق من صحف مختلفة، وكانت الصحف تحكي عن جرائم قتل مختلفة ارتكبها نفس المجرم كونان والذي يعبر الرابط المشترك بينها.

جدير بالذكر أن أندرو كونان، كان شاب وسيم، ولكنه كان مثلي الجنسية، ادعى أنه تربطه علاقة بفيرزاتشي ولكن مصمم الأزياء أنكر الأمر وكان كل شخص يسمع ذلك الكلام لا يصدقه، ويدعي بعض الأشخاص أن هذا كان سبب وراء قتل كونان لفيرزاتشي، خصوصًا أن كونان قتل فيما بعد ضابط وكان مثلي الجنسية ويتهرب منه هو الآخر.

وتعتبر الحقيقة غير معلومة حتى الآن، فالقاتل قتل نفسه أيضًا، ومات منتحرًا، فقد أطلق كونان الرصاص على رأسه بنفس البندقية التي استخدمها لقتل ضحاياه، وذلك أثناء حصار الشرطة له بعد عملية البحث الكبيرة.

وبعد مقتل جياني فيرساتشي عام 1997، تولت شقيقته دوناتيلا فيرساتشي، منصب المدير الإبداعي، وأصبح شقيقه الأكبر سانتو فيرساتشي الرئيس التنفيذي، وتركت أليجرا فيرساتشي ابنة دوناتيلا حصة 50 بالمائة في الشركة، واستطاعت التحكم فيها بعدما تمت عامها الثامن عشر.

جياني فيرزاتشي
search