الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«سكن لكل المصريين».. الإسكان تكشف الموقف التنفيذي لمليون شقة جديدة

سكن كل المصريين

سكن كل المصريين

منار عبد العظيم

كشف  وزير الإسكان والمرافق  والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالمحافظات والمدن الجديدة.

وقال الوزير إنه تم وجار تنفيذ 870 ألف وحدة، فيما يجري إسناد تنفيذ 130 ألف وحدة أخرى، وفقا لبيان صادر عن وزارة الإسكان اليوم.

وعن الموقف التنفيذي لوحدات الإسكان الأخضر، قال الوزير، إنه يجري تنفيذ نحو 25 ألف وحدة بـ«الإسكان الأخضر»، بمدن العبور الجديدة - العاشر من رمضان - حدائق العاصمة - أسوان الجديدة.

وأكد وزير الإسكان ضرورة المتابعة الدورية لجميع مراحل التنفيذ إضافة إلى أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الوحدات ومختلف الأعمال بأعلى جودة، حتى يتم تسليم تلك الوحدات لمستحقيها، في أفضل صورة حضارية تليق بالمواطن المصري.

وشدد على ضرورة على عدم التهاون مع المقاولين، سواءً في معدلات التنفيذ، إضافة إلى الاهتمام بجودة التشطيبات إضافة إلى متابعة الموقف التنفيذي التفصيلي لوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالمحافظات والمدن الجديدة. 

وطالب الوزير بسحب الأعمال من الشركات المتقاعسة، وإسنادها لشركات أخرى جادة، من أجل الإسراع بإنهاء المشروع، وتسليم الوحدات لمستحقيها، موجهاً بعقد اجتماعات دورية لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية.

وجاء ذلك خلال اجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع مسئولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ،لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمحوري منخفضي ومتوسطي الدخل، بالمحافظات والمدن الجديدة.

تنفيذ 9000 وحدة سكنية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الإسكان عن استعدادها لتنفيذ  9000 وحدة سكنية بـ 402 عمارة ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، بمشروع الإسكان الأخضر، وذلك استكمالاً لتنفيذ مجتمعات عمرانية جديدة من الجيل الرابع، إضافة إلى أنه  طرح تنفيذ تلك الوحدات في الربع الأخير من عام 2022، وينفذ الوحدات أكثر من 50 شركة مقاولات متخصصة في هذا المجال.

وتابع الدكتور عاصم الجزار ، أهم ما يميز الإسكان الأخضر، هو استخدام مواد بناء صديقة للبيئة، وحلول معمارية مناسبة للمناخ لتقليل الانبعاثات الكربونية، وذلك بهدف التوفير في استهلاك المياه والكهرباء نتيجة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية التي توفر 20% من استهلاك المواطن من الكهرباء، وتدوير المياه الرمادية لاستخدامها في ري المسطحات الخضراء.