الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في ذكرى ميلاده.. مسيرة فنية مميزة للراحل سمير صبري

سمير صبري

سمير صبري

محمود الجلفي

A A

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير صبري، والذي رحل عن عالمنا في 20 مايو 2022، وقدم مسيرة فنية طويلة وممتدة وصلت لـ219 عمل فني متنوعة بين السينما والدراما والمسرح.

كانت أخر مشاركاته وأعماله الفنية، من خلال فيلمين شارك خلالهما وهما «ديدو، وحدث في 2 طلعت حرب»، وكان أخر عمل درامي عُرض له هو مسلسل فلانتينو مع الزعيم عادل إمام.

سمير صبري ضمن الأيقونات المميزة والبارزة في الوسط الفني، حيث حقق نجاحًا كبيرًا وباهرًا في كل مشاركاته وأعماله الفنية، وكان يضيف لها طعم، قدم شخصيات متنوعة بين الكوميدي والتراجيدي والأكشن، اشتهر بجملة «واحد صاحبي انت متعرفوش»، مع زعيم الفن المصري في فيلمهما «البحث عن فضيحة».

ولد الفنان الراحل في 27 ديسمبر 1936، وتوفى عن عمر يناهز الـ 85 عامًا، درس في فيكتوريا كوليدج، لم يكن ممثل فقط، بل كان مطربًا ومذيعًا مصريًا، حيث قدم برامج منها ماهو باللغة العربية، وماهو بالإنجليزية «ما يطلبه المستمعون».

كان له مشوار سينمائي ضخم وملئ بالنجاحات، حيث قدم أعمال مميزة ومنها حق مشروع، قضية رأي عام، حضرة المتهم أبي، لعبة الأشرار، جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، الموظفون في الأرض، فتوة الناس الغلابة، دائرة الشك، رحلة الأيام، عالم عيال عيال، 30 يوم في السجن.

تكريم سمير صبري

حصل الفنان سمير صبري على تكريم من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال الدورة الـ 43 عام 2021، عن جميع مشاركاته وأعماله الفنية التي قدمها خلال مسيرته، والتي توجت بالنجاح، جاء ذلك بعدما صرح وكشف عن أمنيته «في أن يكرم داخل مصر» عن مشواره، وتقدم له التكريم بشكل يليق به.

ولم يكن هذا التكريم الأخير، حيث كرم اسمه بعد رحيله من خلال منحه مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ 72 تكريمًا، عن دوره في فيلم 2 طلعت حرب، وتسلمت درع تكريمه الفنانة القديرة سميرة أحمد، والفنان حسين فهمي، نيابةً عن صديقهما الراحل.