الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول تعليق من هشام حطب علي قرار وزير الرياضة بإيقاف اتحاد الفروسية

المهندس هشام حطب

المهندس هشام حطب

محمد النجار

A A

علق المهندس هشام حطب، رئيس الاتحاد المصري للفروسية، على قرار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بإيقاف الاتحاد المصري للفروسية، قائلا إنه لابد من مهلة لا تقل عن 30 يوما لقيام الاتحاد المصري للفروسية بالرد على قرار الوزير، لافتا إلى أنه كان يعلم من 14 يوما بقرار وزير الشباب والرياضة.

وأكد «حطب»،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد،  خلو اللائحة المالية مما استند إليه الوزير في قراره، مما يجعل القرار مشوبا بالبطلان، مشيرًا إلى أن وزير الشباب والرياضة يضغط على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، مبينا أن لجان التحقيق التي حضرت إلى مقر الاتحاد بدأت العمل ومازالت تقوم بدورها حتى الآن.

وشدد علي أنه لا يوجد سند قانوني أو خطأ اعتمد عليه وزير الشباب والرياضة لتتم إقالته من منصبه، والقانون ينص على أن يتم عرض المخالفات إذا وجدت على رئيس اتحاد الفروسية ويتم الرد خلال 30 يوما.

وشدد حطب، على أنه لن يقبل بوجود تفتيش من أحد خارج اللجنة المكلفة وفقا للقانون، قائلا:" علاقتي انقطعت مع وزير الشباب بسبب أمور أخرى بعيدة عن الماليات في اتحاد الفروسية، والحفاظ على المال العام لا يفسد للود قضية مع أي مسئول".

وأوضح أنه من الوارد أن تحدث مخالفات بعيدا عن رئيس اتحاد الفروسية، مشددا على التزامه بتنفيذ القانون حال وجود مخالفات.

 وفي وقت سابق، أصدر مجلس إدارة اتحاد الفروسية المصري برئاسة هشام حطب بيانا رسميا، للرد على قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة الاتحاد والمدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد.

وقال مجلس إدارة اتحاد الفروسية في بيانه: «يعلن الاتحاد المصري للفروسية رفضه لما قام به الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء بوقف رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بزعم وجود مخالفات مالية رغم أن اللجنة المالية المشكلة من وزارة الشباب والرياضة لم تنتهي من عملها حتى تاريخ اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر».

وأضاف اتحاد الفروسية في بيانه: «مع الفرض أنها أنهت هذا العمل بوجود مخالفات فكان يجب على الدكتور أشرف صبحي ووزارته إعلام الاتحاد المصري للفروسية بصورة من التقرير المالي للجنة وإعطاء مهلة لا تقل عن 30 يوما لقيام الاتحاد المصري للفروسية بالرد كما هو الحال في كل الهيئات الرياضية تطبيقا للمادة 75 من اللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بالقرار رقم 159 لسنة 2021».

وواصل اتحاد الفروسية: «وكان قد سبق لوزارة الشباب والرياضة إحالة الاتحاد المصري للفروسية إلى النيابة العامة لأسباب واهية وتم حفظ البلاغات مما يجعل هذا القرار مشوبا بالبطلان المطلق، فضلا عن عدم أحقية وزير الشباب والرياضة في اتخاذ هذا القرار لخلو اللائحة المالية الصادرة منه بتقرير هذا الاختصاص له، مما يجعل هذا القرار مشوبا بالبطلان».

واختتم اتحاد الفروسية بيانه: «إزاء هذا الوضع غير الدستوري والقانوني والذي يمثل في ذات الوقت خرقا بالميثاق الأولمبي، فإن مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية لن يألو جهدا في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا القرار على كافة الأصعدة».

search