السبت، 06 يوليو 2024

03:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محاكمة طبيب روض الفرج ومتهم بأحداث شغب السلام اليوم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمود الطحاوي

تشهد ساحات المحاكم المصرية، اليوم الأربعاء، عدة جلسات تهم الرأى العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، حيث يقدم موقع «الجمهور» في هذا التقرير أبرز المحاكمات التي ينتظر الجمهور معرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها:

محاكمة متهم في قضية أحداث شغب السلام

تعقد الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران ومحمد نبيل شفيق وسكرتارية محمد هلال، اليوم، جلسة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث شغب السلام»، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم باستخدام مفرقعات وألعاب نارية، والتجمهر بالسلام وإشاعة الفوضى وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.

وتضمن أمر الإحالة، أن «المتهمون من الأول إلى الرابع اشتركوا مع باقي المتهمين بطريق التحريض في حيازة وإحراز مفرقعات حال كونهم غير مرخص لهم بحيازتها أو إحرازها، واستعمال المفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس بأن أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي، وصوب قسم شرطة السلام ثان علي النحو المبين بالتحقيقات، واستعمال المفرقعات استعمالا من شأنه تعريض أموال الناس للخطر، بأن أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي وصوب قسم شرطة السلام ثان مما أحدث تلفيات بسيارة الشرطة».

نجار متهم بقتل عامل والشروع في قتل آخرين بالخصوص

تستكمل محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الثامنة، برئاسة المستشار أيمن كمال حسين عرابي، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز، وماجد حسنى فوزي ومحمد الأمين إبراهيم، وأمانة سر جابر عبدالمحسن، جلسة محاكمة نجار متهم بقتل عامل والشروع في قتل آخرين، لسماع المرافعة بدائرة قسم شرطة الخصوص في محافظة القليوبية.

وجاء فى أمر إحالة أن المتهم  «سمعان ل س»، 45 سنة، نجار، تم إحالته إلى محكمة الجنايات لقيامه بقتل المجني عليه «محمد.س.م» عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على إثر خلافات سابقة مع آخرين مقيمين سكن المجني عليه، وأعد المتهم بندقية آلية وذخائر، وتوجه إلى مكان تواجد المجني عليه وأطلق أعيرة نارية على المتواجدين فأصيب المجنى عليه بطلق ناري أودى بحياته.

وأضاف أمر الإحالة أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، إذ إنه في ذات الزمان والمكان شرع في قتل المجني عليهما، «محمود أح م» و«محمود أ م» عمدا، كما أحرز المتهم بغير ترخيص سلاحًا ناريًا عبارة عن بندقية آلية سريعة الطلقات مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، وأحرز ذخائر عبارة عن 97 طلقة، ما تستعمل في السلاح الناري دون أن يكون مرخصًا له في حيازتها أو إحرازها، واستعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو النقيب «عبدالله إسماعيل» بأن أشهر في وجهه السلاح الناري محل الاتهام الثاني وأطلق صوبه أعيرة نارية ليحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو ضبطه متلبسًا موضوع الاتهام الأول.

محاكمة طبيب روض الفرج المتهم بإجبار السيدات على الرذيلة مقابل إجهاضهن

تواصل محكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية اليوم الأربعاء، محاكمة طبيب نساء وتوليد بمطقة روض الفرج، على خلفية اتهامه بإجبار السيدات اللاتي يحملن سفاحًا على ممارسة الفاحشة معه مقابل إجراء عمليات إجهاض للاطلاع على الفيديوهات.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما حررت سيدة محضرًا بقسم شرطة روض الفرج، تتهم فيه طبيب نساء في شبرا بمساومتها على ممارسة الفاحشة مقابل إجراء عملية إجهاض، وعلى الفور تم القبض على الطبيب. 

وكشفت التحقيقات عن أن طبيب نساء وتوليد يمتلك عيادة في منطقة شبرا، ويجري عمليات إجهاض للسيدات مقابل المال وممارسة الرذيلة معهن ويبتزهن بعد ذلك.

وكان المتهم يتحصل على أموال من بعض السيدات مقابل إجراء عمليات الإجهاض لهن فيما كان يجبر أخريات على توقيع إيصالات أمانة حتى لا يتهربن من دفع الأموال مقابل إجراء عملية الإجهاض وبتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بالعيادة تم التأكد من صحة الواقعة، وتولت جهات التحقيق التحقيقات.

محاكمة صيدلي متهم بإنهاء حياة زوجته الصيدلانية وابنتيه بالغربية

تعقد محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار جورج راشد سعد متري، وعضوية المستشارين شريف محمد صفوت محمد سلام، ومحمود مصطفى علي السعيد، جلسة محاكمة صيدلي متهم بإنهاء حياة زوجته الصيدلانية وابنتيه في القضية رقم 16057 لسنة 2023 والمقيدة برقم كلي 1220 لسنة 2023، والمعروفة إعلاميًا بـ “صيدلانية طنطا” لعرض المتهم على الطب النفسي.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم صيدلي وفي يوم 20 مارس الماضي من العام الحالي قتل زوجته المجني عليها مني محمد عبد الحميد السروجي، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم علي الخلاص منها إثر مروره بضائقة مالية مستحكمة فتدبر أمره في هدوء ورويه لتنفيذ ما انتواه وانتظر حتي أتيحت له فرصة الانفراد بها وعدم تواجد من يذود عنها، وما أن ظفر بها حتي أجهز عليها طابقا بيداه عنقها كاتم أنفاسها وما أن قاومته للذود عن نفسها حتي كال إليها عدة ضربات بيده استقرت بوجهها فخارت قوها وتمكن من أطباق أنفاسها ولم ينأ عنها حتي أيقن مفارقتها الحياة، محدثا إصابتها الواردة بتقرير الصفة التشريحية.

كما قام المتهم بقتل ابنتيه المجني عليهما زينة التلميذة بالصف الأول الابتدائي وجميلة الطالبة بالصف الثاني الثانوي عمدا مع سبق الإصرار المصمم بأن بيت النية وعقد العزم علي إزهاق روحهما خنقا ثم قام بفتح غاز البوتجاز عليهما، علي النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت مدينة طنطا بمحافظة الغربية شهدت العثور على جثة أم وابنتيها داخل شقتهما السكنية وتبين وجود شبهة جنائية في الوفاة وأن وراء الواقعة زوج الأولي وجري القبض عليه واعترف بإرتكاب الواقعة لمروره بضائقة مالية كبيرة.