الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزها عدم استخدام الماء الساخن.. أفضل الطرق لعلاج تساقط الشعر في الشتاء

فتاة

فتاة

شيماء الفراعي

A A

الكثير من النساء يعانين من مشاكل الشعر خاصة في فصل الشتاء، وذلك نتيجة تغيرات الطقس المتقلبة التي تجعل الشعر يتعرض للعديد من المشاكل منها التلف والتقصف وضعف البصيلات، وهذا يحدث نتيجة الأجواء الباردة التي تمتص كل الرطوبة داخل الشعر مما يعرضه للجفاف وتواجد القشرة التي تؤدى بدورها إلى تساقطه، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض أفضل الطرق من أجل علاج تساقط الشعر في فصل الشتاء، وذلك حسب ما ورد على موقع boldsky.

أفضل الطرق لعلاج تساقط الشعر في فصل الشتاء

1- في بداية الأمر يجب أن تقومي بالكشف عن الشعر لدى طبيب مختص من أجل تحديد سبب مشكلة تساقط الشعر، وبعد ذلك البدء في علاجها سواء كانت علاج عن طريق الزيوت أو عن طريق الأدوية.

2- لا بد من تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن خاصة فيتامين أ، الذى يعمل بدوره على تحفيز الدورة الدموية ووصولها إلى فروة الرأس بشكل كامل، مما يساهم في تقوية الجذور والحفاظ على بصيلات الشعر من التلف.

3- استخدام الزيوت المناسبة للشعر ومن أفضل أنواع الزيوت المناسبة للشعر هو زيت الزيتون، حيث أنه يعمل على ترطيب وتقوية الشعر الجاف ، ويعالج تلف وتقصف الشعر، كما أنه يساعد على التخلص من القشرة، ومن الممكن استخدامه لعمل مساج للشعر من 5 إلى 10 دقائق.

4- عدم استخدام الماء الدافئ أو الساخن مباشرة على الشعر أثناء الاستحمام لأن هذا يعرض الشعر إلى التلف خاصة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى ضرورة تدليك فروة الرأس بشكل يومي من أجل تنشيط الدورة الدموية التي بدورها تساهم في وقف التساقط ومعالجة التلف.

5- وعلى جانب أخر، لا بد من تغيير الوسادة أثناء النوم ومن الأفضل تبديل الوسادة القطنية بالوسادة الحرير لأنها تكون أفضل بالنسبة للشعر أثناء النوم، وذلك بسبب أنها تحافظ على الشعر من التطاير والانتفاش الناتج عن تحركنا أثناء النوم فى أوقات الليل.

search