السبت، 06 يوليو 2024

12:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دفتر أحوال الأسرة.. العمل والاهمال يدفعان زوجة لطلب الخلع

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

لم تجد يمنى طريقا للخلاص من جحيم الزوجية الذى تعيشه مدة 7 سنوات سوى اللجوء إلى محكمة الأسرة، حيث طلبت الخلع من زوجها المنشغل دائما عنها.

يمنى البالغة من العمر 28 عاما، روت قصتها مع زوجها المهندس، الدائم الانشغال عنها، وبدأت حديثها قائلة" تزوجت منه قبل 7 سنوات  وكانت حياتنا مليئة بالهدوء، وتدريجيا بدأ زوجي فى الانشغال عنى".

وأضافت الزوجة: بعد مرور عام واحد على زواجنا رزقنا الله بطفلة ، ومع مولدها بدأ زوجي فى الانشغال أكثر وتحولت حياته إلى عمل فقط، دون النظر إلى ما نرغب فيه أنا وطفلته من اهتمام بنا".

وتابعت يمنى حديثها قائلة: بدأ الملل يدب فى أركان المنزل،، فقد شعرت أنى مهملة ولا وجود لي فى حياة زوجي المنشغل عنى وعن طفلته وحياته الزوجية.

وقالت يمنى: تحولت الحياة بيننا إلى جحيم خاصة بعد أن أصبح زوجى عصبيا ومتوترا طوال الوقت، بسبب عمله، فالاوللوية الأولى للعمل وليست للمنزل، ومع العصبية المفرطة التى أصيب بها زوجى بدأت حياتنا تتحول إلى خناقات مستمرة، حتى أصبح المنزل جحيما لا يطاق ".

وتروى الزوجة: حينما أردت أن الملم ما يحدث، تحدثت معه بهدوء وطلبت منه الاهتمام بى وبطفلته لكن كان رده صادما لي، حيث  قال لى إن طريقة حياته هى الصحيحة وأن ما أطلبه منه نوع من الترف غير المبرر".

وتابعت: مرت 7 سنوات على زواجنا حاولت فيها تغيير الأمور ، لكن الملل وكثرة المشاكل سيطرا على الحياة، حتى أصبت اكتئاب، وأصبحت لا أطيق الحياة معه".

واختتمت «يمنى» حديثها، بأنها لم تجد بدا من التخلص من الحياة الصعبة التى تعيشها سوى اللجوء لمحكمة الأسرة، ورفع دعوى خلع من الزوج المنشغل دائما.