الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة التجارة البحرية: وقوع حادث على بعد 60 ميلًا بحريًا من ميناء الحديدة

سفينة في البحر الأحمر

سفينة في البحر الأحمر

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن تلقيها بلاغا من إحدى السفن في محيط منطقة باب المندب غرب ميناء الحديدة اليمني.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أنها تلقت بلاغًا بشأن وقوع حادث على بعد حوالي 60 ميلًا بحريًا من ميناء الحديدة اليمني، موضحًة أن السفينة شاهدت صواريخ على بُعد 4 أميال بحرية من موقع السفينة.

وأكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن السفينة التي قدمت بلاغًا للهيئة، «آمنة هي وطواقمها البحرية»، موجهة بضرورة اتخاذ السفينة إجراءات الوقاية اللازمة والبُعد قدر الإمكان عن أي ظواهر مشبوهة قد تُرى في المنطقة.

حادث على بعد 50 ميلًا من الحديدة

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تقريرًا من السفينة التي تعرضت لإصابة قرب مدينة الحديدة اليمنية عند منطقة باب المندب.

وأفادت الهيئة في تقريرها، أن السفينة تواصل رحلتها في البحر الأحمر دن وجود أي أنشطة مشبوهة في المنطقة، مضيفًة، أن طاقم السفينة وهيكلها لم يتعرض لأي ضرر نتيجة تلك الهجمات.

وأضافت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن طاقم السفينة يتواصل في الوقت الحالي مع قوات التحالف الدولي في البحر الأحمر من أجل الازدهار، والتي أفادت بسلامة السفينة بصورة كاملة من الأضرار، خاصًة أن العمليات المشبوهة وقعت على بُعد 50 ميلًا بحريًا غرب مدينة الحديدة اليمنية.

search