السبت، 06 يوليو 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط ميكانيكي وصاحب مخزن خردة لسرقتهما السيارات وبيعها قطع غيار

ميكانيكي - تعبيرية

ميكانيكي - تعبيرية

أمة الله عمرو

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثانٍ الإسماعيلية، بمديرية أمن الإسماعيلية من شخص يعمل مندوب مبيعات، ويقيم في نطاق دائرة مركز شرطة الإسماعيلية، باكتشافه سرقة سيارته الملاكي خلال توقفها في نطاق دائرة القسم.

وعلى الفور أجرت مجموعة من رجال المباحث التحريات وجمع المعلومات للتأكد من صحة المعلومات، وتم ثبوتها وتحديد وضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه شخص يعمل ميكانيكيا «له معلومات جنائية»، وبتفتيش موقعه تم العثور على السيارة المستولى عليها، وعلى عدد من السيارات الأخرى.

وبمواجهته بما منسوب إليه من تهم أقر بممارسة نشاطه الإجرامي وهو سرقة السيارات وبيعها «قطع غيار»، وأنه يقوم بسرقتها عن طريق فتح باب السيارة «بالمفك»، ثم يقطعها لأجزاء داخل ورشته الخاصة الكائنة في نطاق دائرة مركز شرطة أبو صوير، ثم يبيعها كأجزاء حديد خردة لشخص «سيئ النية»، صاحب مخزن خردة، ويقيم في نطاق دائرة مركز شرطة أبو صوير.

وأمكن ضبط صاحب المخزن، وبتفتيش المخزن في تواجده، تم العثور على سيارة ربع نقل يستخدمها في نقل خردة السيارات، واعترف بشرائه جميع المسروقات والتصرف ببيعها لأحد المصانع، وأقر الأول بارتكابه سرقة عدد 10 سيارات أخرى، بدوائر قسمي شرطة ثانٍ وثالث الإسماعيلية، وأرشدا المتهمان عن أجزاء السيارات المستولى عليها.

جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ضبط الخارجين على القانون

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار المواد المخدرة، الذين يؤذون الشباب والمواطنين بترويجهم للمواد المخدرة.