الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجمهور» يطلق استطلاعا لاختيار أفضل وزير في 2023

استطلاع رأي الجمهور

استطلاع رأي الجمهور

أحمد المقدامي

A A

اطلق موقع «الجمهور» الإخباري، عبر موقعه الرسمي ومنصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، استطلاعا للرأي يتيح للمتابعين اختيار الأفضل على كافة الأصعدة «الفنية والرياضية والعامة»، مع توزيع جوائز مادية ومعنوية متعددة، وحرصا منا على إشراك متابعينا في اختيار «الأفضل» خلال عام 2023، قررنا إجراء استطلاع رأي على كافة الأصعدة «الفنية والرياضية والعامة» وفى هذا الإطار يطرح موقع الجمهور استطلاع رأي لاختيار أفضل وزير في حكومة الدكتور مصطفى  مدبولي .

وضمت القائمة :-الوزراء 

وزير الخارجية: سامح شكري 

وزير المالية: محمد معيط 

وزير التموين: علي مصيلحي 

وزيرة البيئة: ياسمين فؤاد

وزير النقل: كامل الوزير 

وزير الخارجية 

سامح شكري من مواليد 20 أكتوبر 1952، تولى حقبة الخارجية عام 2014، خاض العديد من الصراعات والاشتباكات السياسية على المستوى الدولي والإقليمي، في فترة هي الأصعب في تاريخ، مصر ومن أبرز الملفات التي خاضها الملف السوري، اليمني، الاثيوبي ، الحرب الروسية الأوكرانية، حرب غزة، الملف الليبي.
أطلق عليه المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي " أسد الخارجية ". 

وزير المالية 

محمد معيط، مواليد 31 أغسطس 1961، تولى وزارة المالية في يونيو 2018، عمل معيط على تقليص ديون مصر، وسد العجز في الموازنة، وتوفير فوائد القروض، وكذلك رفع احتياطي مصر من النقد الأجنبي، كذلك كان له دور حاسم في تخطي مصر الأزمة الاقتصادية أثناء  جائحة الكورونا.

وزير التموين 

الدكتور على مصيلحي من يعد من أكثر الوزراء خبرة حيث تولى وزارة التموين والتضامن فى عام 2005، ثم التموين والتجارة الداخلية في حكومة المهندس شريف إسماعيل، ثم التموين في حقبة الدكتور مصطفى مدبولي، وهو من مواليد 1949، وخريج الكلية الفنية العسكرية.

وزيرة البيئة 

ياسمين فؤاد، تولت وزارة البيئة في 18 يونيو 2018، وكانت تشغل سابقًا منصب مساعد وزير البيئة منذ عام 2014، وصاحبة مبادرة " أتحضر للأخضر"، وحاصلة على ماجستير في العلوم البيئية ودكتوراه في العلوم السياسية - الدراسات الاورومتوسطية، ولديها أكثر من 20 عامًا خبرة في مجالات البيئة والتعاون الدولي.

وزير النقل 

الفريق المهندس كامل الوزير، أحد أنشط وزراء حكومة مدبولي، تدرج في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة ،وصل إلى مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات، في يوليو 2014 تم تكليفه رئيسا لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفي ديسمبر 2015 رقي إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في مارس 2019 تولي منصب وزير النقل ورقي إلى رتبة فريق.

المشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

المشرف العام على تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة.

المشرف العام على حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد.

المشرف العام على محور روض الفرج. 

المشرف العام على كوبري سندوب "كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة"

وحصل تطور كبير في شبكة النقل و المواصلات في عهده غيرت الخريطة المصرية، وشهدت دخول وسائل مواصلات حديثة ومطورة و صديقة للبيئة . 

تفاصيل المسابقة

يستمر التصويت من بداية طرحه لمدة 5 أيام، على الموقع الرسمي لـ «الجمهور»، إضافة إلى كافة منصات التواصل الاجتماعي، وخلال فترة الاستفتاء، يتم عمل مسابقة للإجابة على سؤال يخص الأعمال الفنية المتسابقة، واختيار عشوائي من أصحاب الإجابات الصحيحة، لتوزيع جوائز مادية ومعنوية للقراء .

search