السبت، 05 أكتوبر 2024

04:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدفاع الروسي يسقط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز «سو 24»

مقاتلة من طراز سو 24

مقاتلة من طراز سو 24

مارسيل أيمن

A A

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز «سو 24» حيث هاجمتا مرفأ فيودوسيا في شبه جزيرة القرم، مما نتج عنه أضرار مختلفة لسفينة الإنزال الروسية الكبيرة «نوفوتشيركاسك».

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي لها، أنه «في أثناء صد هجوم للقوات الأوكرانية استهدف ميناء فيودوسيا في شبه جزيرة القرم، تعرضت خلاله سفينة الإنزال الكبيرة «نوفوتشركاسك» لأضرار، بعدما أطلقت مقاتلتين أوكرانيتين من من طراز «سو 24» صواريخ موجهة في منطقة قرية جوفتن على بعد 125 كم شمال شرق مدينة نيكولاييف جنوبي أوكرانيا.

وأشار رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسينوف، في وقت سابق اليوم، إلى صد هجوم للقوات الأوكرانية استهدف ميناء فيودوسيا في القرم، وأدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين، كما تضررت ستة مبان في منطقة المرفأ.

وأكد «أكسينوف» عبر قناته في تليجرام: «تم تنفيذ هجوم معاد في منطقة فيودوسيا، وجرى تطويق منطقة الميناء. في هذه اللحظة توقف دوي الانفجار وتم تحديد مكان الحريق، جميع الخدمات المختصة موجودة في الموقع، وسيتم إخلاء عدة منازل، الوضع تحت السيطرة، يرجى التزام الهدوء والثقة فقط بالمعلومات الرسمية».

يذكر أن النظام الأوكراني استهدف سابقًا جسر القرم بتفجير شاحنة مفخخة عليه، ما استدعى القوات الروسية إلى الرد بضربات قاسية طالت مراكز صنع القرار في كييف، حيث بدأت القوات المسلحة الروسية بضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية في  أكتوبر 2022، عقب يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي أكدت السلطات الروسية، أن المخابرات الأوكرانية تقف خلفه.

ولا تزال القوات الأوكرانية تحاول مهاجمة السفن الحربية الروسية وكذلك المدنية في البحر الأسود، باستخدام زوارق مسيرة مفخخة، إضافة إلى مهاجمة الجسر الذي يُستخدم للأغراض المدنية.

search