السبت، 05 أكتوبر 2024

08:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لا علاج لها.. جنود الاحتلال الإسرائيلي يصابون بعدوى جلدية تسبب الوفاة

جنود الإحتلال المصابون بالأمراض

جنود الإحتلال المصابون بالأمراض

وداد العربي

A A

نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت صباح اليوم، خبراً عن وفاة جندي إسرائيلي وإصابة 10 آخرين بمرض فطري داخل قطاع غزة.

فيما قالت هيئة البث الخاصة بالاحتلال إسرائيلي «كان» في خبر مُفصل، إن الجندي توفي بعد إصابته بفطريات خطيرة، بينما أصيب 10 جنود بها ويرجح أنها موجودة في تربة غزة وسببها مياه الصرف الصحي الملوّثة.

وقالت مصادر طبية لهيئة البث: إن سبب الفطريات مياه الصرف الصحي الملوثة في تربة غزة، وهي مقاومة للعلاج وفشلت جميع محاولات العلاج بما في ذلك الأجنبية.

أمراض جلدية واضطرابات معوية

لم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل جنوده بسبب العدوى الجلدية والأمراض المعدية الأخرى والأمراض النفسية أيضاً، فمنذ أسبوع نشرت صحيفة معاريف العبرية تقريراً عن إصابة جنود الاحتلال الإسرائيلي بأمراض غامضة، حيث تسببت تلك الأمراض الجلدية في تعفن أجسادهم، قائلة: «أصابت ظواهر مرضية ونفسية وعضوية آلاف الجنود الإسرائيليين منذ بدء الحرب على غزة، إضافة إلى أمراض غريبة عاد بها الجنود المصابين من غزة».

وأشارت إلى زيادة نسبة الطلب على أدوية الأمراض النفسية بواقع 30% منذ بدء عملية طوفان الأقصى، وزادت الطلبات التي أرسلها إسرائيليون إلى جمعية «عيران» النشطة في هذا المجال بنسبة 50% مقارنة بما قبل الحرب.

وفي يوم 16 من ديسمبر الجاري، نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، عن أن بكتيريا انتشرت بين جنود الاحتلال في قطاع غزة، أدت لإصابات بالتهابات واضطرابات معوية بينهم.

وقالت الصحيفة، عبر موقعها الإلكتروني، إنّ بكتيريا «الشيجيلا» انتشرت بين جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين يشاركون في الحرب على غزة، مما أدى لإصابة عدد كبير منهم باضطرابات خطيرة في الأمعاء، مضيفة أنّ إصابات بالجملة انتشرت بين الجنود وجرى نقل عدد كبير منهم إلى المستشفيات.

search