الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رونالدو ضد بنزيما.. كل ما تود معرفته عن كلاسيكو النصر والاتحاد بـ الدوري السعودي

رونالد و بنزيما

رونالد و بنزيما

علي نصير

A A

يدخل فريق النصر اختبارا ثقيلا عندما يحل ضيفا اليوم الثلاثاء، على اتحاد جدة،  في مباراة مؤجلة من الجولة 17 للدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”.

ويرغب النصر بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق الفوز من أجل مواصلة مطاردة الهلال صاحب الصدارة، أما اتحاد جدة بقيادة النجم الفرنسي كريم بنزيما يطمح في الخروج من دوامة النتائج السلبية، بعد الخسارة في آخر مباراتين بالبطولة.

ترتيب النصر والاتحاد

ويحتل النصر، وصافة ترتيب الدوري السعودي برصيد 40 نقطة، أما اتحاد جدة يأتي سادسا برصيد 28 نقطة.

موعد مباراة النصر واتحاد جدة

تنطلق مباراة الفريقين اليوم الثلاثاء، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

حكام مباراة الاتحاد والنصر

يدير اللقاء الحكم اليوناني أناستاسيوس سيديروبولس، بمعاونة طاقم تحكيمي يحمل نفس الجنسية.

عقدة النصر

يسعى النصر لفك عقدة عمرها 5 أعوام، حيث لم يستطع "العالمي" الفوز على اتحاد جدة بعد الانتصار عليه في ديسمبر 2018 بنتيجة 2-1.

وفي آخر 5 سنوات بالدوري، فشل النصر في قهر اتحاد جدة خلال 10 مباريات متتالية، إذ تلقى الهزيمة في 7 مناسبات واكتفى بالتعادل 3 مرات.

وبعد آخر فوز للنصر على الاتحاد في الدوري السعودي عام 2018، عاد العميد للفوز 3-2 و4-2، ثم جاء التعادل 1-1 في مباراتين متتاليتين.

ثم عاد العميد للسيطرة على العالمي، وانتصر في 3 مباريات متتالية بنتائج 2-1 و3-1 و3-0، قبل التعادل السلبي ثم الفوز 3-1، قبل الانتصار بهدف في الدور الثاني بالموسم الماضي.
ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 50 نقطة بفارق 10 نقاط كاملة عن غريمه النصر الوصيف صاحب المركز الثانى برصيد 40 نقطة غير أن الزعيم يمتلك مباراة أكثر.

search