السبت، 05 أكتوبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير يوضح الغرامات المضاعفة لإلزام المواطنين بقوانين المرور

الخبير المروري اللواء أحمد هشام

الخبير المروري اللواء أحمد هشام

أمة الله عمرو- تصوير نيرة أيمن

A A

يتعرض العديد من المواطنين من قائدي السيارات، للغرامات المالية لعدم التزامهم بتنفيذ جميع الإجراءات الكاملة لآداب وقوانين المرور، فيتفاجؤون بتراكم العديد من الغرامات، دون أن يعلموا أنها بالفعل غرامة على شىء كبير.

حوار خاص مع الجمهور

ويوضح الخبير المروري اللواء “أحمد هشام” في حوار للـ"الجمهور”، ما ينص عليه قانون المرور الجديد، قائلًا: حتى الآن يتم التناقش في مجلس النواب على تنفيذ قانون المرور الجديد، وأننا مازلنا نتعامل بالقانون القديم رقم 66 لعام 1973، والمعدل بقانون 21 لسنة 2008، وأنه تم تغليظ العقوبات، مثل "طفاية الحريق كان يطبق عليها غرامة 100 جنيه، تحولت لـ300 جنيه، مع شروط تواجدها في متناول السائق، وعندما يتم اكتشاف تباعدها عن السائق يتم مخالفته.
 وأضاف الخبير المروي أيضا أن السير عكس الاتجاه كان يطبق عليه غرامة 1000 جنيه مخالفة، تحولت لـ5000 آلاف جنيه، ومخالفة حزام الأمان كانت بقيمةمالية قدرها 50 جنيها، تحولت لـ200 جنيه، ومخالفة التحدث في الهاتف المحمول كانت بغرامة مالية قدرها 50 جنيها، وتضاعفت أربعة أضعاف قيمتها لتكون بقيمة 200 جنيه.

غرامات تجاوز السرعة ورخصة القيادة
وأشار إلى أن المواطن الذي يتجاوز السرعة، أو لم يلتزم بالحارة المرورية والأعمال المنافية للآداب، أصبحت غرامتها بقيمة 1500 جنيه، بعد أن كانت بقيمة 300 جنيه، وأن عدم الالتزام بتغطية السيارات النقل التي تحمل “رمال _ وطوب”، بعد أن كانت غرامتها 100 جنيه، تحولت لـ500 جنيه، وأن الشخص الذي يتعمد تعطيل حركة المرور أصبحت غرامته 500 جنيه، بعد أن كانت 100 جنيه.
 

واختتم  اللواء “أحمد هشام”، أن الشخص الذي يقوم باستخراج رخصة قيادة بعد إيقافها، كان يطبق عليها غرامة بقيمة 1000 جنيه، تحولت لمبلغ 3000 جنيه، وأصبحت أقصى عقوبة لنقل مالك السيارة لأشياء قابلة للاشتعال أو لأدوات غير قابلة للتداول، دون تصريح من وزارة التموين أو الجهات المختصة يتم تغريمه بمبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه.

search