الخميس، 11 يوليو 2024

08:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البحرية البريطانية: وقوع حادث في إحدى السفن غرب مدينة الحديدة

البحر الأحمر

البحر الأحمر

أيمن عبدالمنعم

تلقت هيئة عمليات الهيئة البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، بلاغًا عن وقوع حادث في إحدى السفن غرب مدينة الحديدة اليمنية.

وذكرت الهيئة في تقرير لها، أنها تلقت بلاغًا حول وقوع حادثة بإحدى السفن التجارية التي كانت تمر من منطقة باب المندب، على بعد 50 ميلًا من مدينة الحديدة اليمنية، مؤكدًة، أنها لم تتلقى أي بلاغات عن وقوع أي إصابات في طاقم السفينة.

ودعت الهيئة كافة السفن المتواجدة في منطقة الحادث إلى توخي الحذر إلى جانب الإبلاغ عن أي نشاطات غير مألوفة والابتعاد عن الأنشطة المشبوهة.

تدريبات عسكرية في بحر العرب

ومساء أمس، أعلنت الهيئة عن عمليات تدريب عسكرية بالرصاص الحي داخل المياه الدولية لبحر العرب، بدءًا من اليوم الثلاثاء.

وأضافت الهيئة البريطانية في تقرير لها، أنه من المقرر عقد تدريبات عسكرية، باستخدام الرصاص الحي من الساعة الـ 2 ظهرًا حتى الـ 5 مساءًا، يومي الـ 26 والـ 27 من ديسمبر الجاري.

وناشدت هيئة التجارة البحرية البريطانية، السفن التي ستمر من بحر العرب بالتحديد بالقرب من منطقة كراتشي الباكستانية من الابتعاد تمامًا عن منطقة الخطر المعلن عنها من هيئة التجارة البريطانية.

وأردفت الهيئة، أنه على السفن المتواجدة في المنطقة المجاورة خلال الوقت المعلن توخي الحذر خلال فترة العمليات، إلى جانب ضرورة الإبلاغ حال وقوع أي حوادث، أو وقوع أي تداخل اتصالي على أجهزة الراديو أو الرادارات أو نظام تحديد المواقع العالمي GPS.