السبت، 05 أكتوبر 2024

04:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يتحدى العالم ويوقف تأشيرات دخول جميع أعضاء الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، رفض كافة طلبات التأشيرات لجميع موظفي وأعضاء الأمم المتحدة، موضحًة، أن الأمر يشمل وقف تمديد التأشيرات لموظفي الأمم المتحدة.

وحسبما نقل موقع أكسيوس الأمريكي، فإن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، أعلن اليوم الإثنين، عن وقف كافة التأشيرات التي ستثدر لموظفي الأمم المتحدة إلى جانب وقف تمديد التأشيرات لموظفي المنظمة في إسرائيل.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن إسرائيل لن تبقى صامتة في وجه «النفاق» الذي ترتديه الأمم المتحدة، موضحًا، أن السلوك الأممي منذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر هو وصمة عار بالنسبة لمنظمة والمجتمع الدولي.

وأردف كوهين، أن عار الأمم المتحدة بدأ مع الأمين العام للمنظمة أنطونيو جوتيريش، الذي أضفى الشرعية على ما نفذته المقاومة الفلسطينية خلال السابع من أكتوبر، والتي اعتبرها كوهين أنها جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي، أن الأمين العام للمنظمة لم يكتفي بهذا الحد، بل إنه استمر مع مفوضية حقوق الإنسان التابعة للمنظمة ومع هيئة المنظمة المعنية بشئون المرأة، موضحًا، أن جوتيريش أشاع تشهيرات دموية إدعى أن الاحتلال الإسرائيلي نفذها، ولا أساس لها من الصحة.

واختتم كوهين تغريدته، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ستتوقف عن العمل مع المنظمة التي تتعاون مع الدعاية التي تروجها فصائل المقاومة الفلسطينية.

search