السبت، 06 يوليو 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كريم عبدالعزيز اسم يبيع الهوا.. وناقدة فنية: «بيت الروبي» متواضع جدًا

كريم عبدالعزيز

كريم عبدالعزيز

ندى يوسف

«الصيت ولا الغنى».. هو مثل ينطبق على الكثير من الأعمال الفنية، التي لاقت رواجًا كبيرًا بين الجمهور عند طرحها داخل دور العرض السينمائي، ولكنها فقيرة من حيث المضمون والسيناريو، ورغم ذلك حققت إيرادات طائلة، وبعضها دخل في قائمة أكبر الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وكثيرًا من النقاد الفنيين، أوضح هذه النقطة، وأسدل الستار على الأعمال الفنية، التي لاقت صدى كبيرًا، وحققت إيرادات طائلة دون أن يكون هناك أي ابتكار أو ميزة فائقة للسيناريو، وذلك لمجرد اسناد دور البطولة إلى نجم شباك، حتى يساعد ذلك في بيع الفيلم وتحقيق أكبر الإيرادات.

ومن ضمن هذه الأعمال فيلم «بيت الروبي» للفنان كريم عبدالعزيز، الذي تصدر قائمة أكبر الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، بعد تحقيقه أكثر من 127 مليون جنيه، ليسحب البساط من فيلم «كيرة والجن» بعدما كان في المرتبة الاولى بلا منازع بواقع مبلغ 120 مليون جنيه.

ورغم الإيرادات الطائلة لـ «بيت الروبي»، إلا أنه واجه العديد من الانتقادات بسبب ضعف السيناريو، وتواضع القصة التي يتم تقديمها خلال أحداث الفيلم.

وتواصل موقع «الجمهور» مع الناقد الفنية ماجدة خير الله، لمعرفة رأيها حول فيلم «بيت الروبي»، للفنان كريم عبدالعزيز، وعما إذا كان يستحق هذه الإيرادات أم لا.

وأكدت «خير الله» لت «الجمهور»، أن قصة فيلم «بيت الروبي» متواضعة كثيرًا، ولا تستحق كل هذه الضجة، رغم إيراداته الكبيرة.

وأوضحت ماجدة أنها لا تثق في إيرادات الأفلام التي يتم الإعلان عنها، لافتة إلى أن الإيرادات ليست مقياسًا على ثقل الفيلم وقصته الجيدة.

قصة فيلم «بيت الروبي»

يقدم فيلم «بيت الروبي» فكرة كوميدية إنسانية مع طرح قضية تحكّم السوشيال ميديا في العديد من الأمور ومهنة الإنفلونسر التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهما، فجعلتهما يبتعدان عن القاهرة ويعيشان في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق، يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتهما، ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهما.

أبطال «بيت الروبي»

بيت الروبي من بطولة الفنان كريم عبد العزيز ويشاركه كل من، نور اللبنانية، وكريم محمود عبد العزيز، وتارا عماد، وسمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، وسارة عبد الرحمن، وشريف دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمود السيسي، ومصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.