السبت، 05 أكتوبر 2024

09:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيدة «إكس لارج» أمام محكمة الأسرة.. شاب يطلب شبكة بسبب «الكاراتيه»

أرشيفية

أرشيفية

ضحى محمد علي

A A

"حاسب قبل متناسب" تلك الكلمات تعبر عن قصة شاب فكر يكمل نصف دينه بالزواج من فتاة دون أن يسأل عنها، يجب على كل شاب أن يقتدي بحديث رسول الله صل الله عليه وسلم، حين قال يقول النبي ﷺ في الحديث الصحيح: "تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولجمالها، ولحسبها، ولدينها؛ فاظفر بذات الدين تربت يداك" فليكن همك الوحيد هو صلاح دينها.

شاب يروى قصته

من أمام محكمة الاسرة، يحكى الشاب (ص.م) في مقتبل العمر، أنه حلم بفتاة زوجا له، فجاء البيت من بابه ودق عليه، لتفتح له كل الأبواب بالترحاب، وتيسرت الأمور إلى أن تمت الخطوبة من خطيبته التي تدعو (م.ا)، التي تبلغ من العمر 20 عاما، وهي طالبة في الفرقة الثانية بالجامعة، وقدم شبكة بمبلغ يتعدى 30 ألف جنيه.

وأكمل الشاب حديثه، كانت الأمور تسير بشكل هادئ، ومع مرور الوقت، توطدت العلاقة بيننا ووصلت إلى درجة العشق، وأصبحت أرتب حياتي على تلك الزيجة وأقوم بتجهيز شقتي، وأصبحنا نخرج سويا إلى الكافيهات والمتنزهات، وأقوم بعزومتها بمبالغ طائلة في كل مرة نخرج فيها، وأذهب لها زيارات في البيت حاملا الهدايا والحلويات.

وتابع الشاب كلامه، بعد فترة اكتشفت أن خطيبته، لها هوايات لا تتفق مع العادات والتقاليد التي تربى ونشأ عليها، وهوايتها كانت تتعلق بالأمور الرياضية تكون مناسبة للشباب أكثر من البنات، وتحصل منها على بطولات أيضا، مثل مسابقات قيادة الدراجات النارية، ورياضات القتال العنيفة، مثل الجودو، والكاراتيه" كانت عاملة زى الزوجة اللى كانت بتعلب كارتيه فى فيلم إكس لارج ومهملة زوجها ومهتمة بالرياضة فقط".

ولم يكن ذلك فقط بل كانت أيضا تتأخر خارج البيت، لأوقات متأخرة من الليل، وترجع بصحبة أصدقاء شباب لها، وعندما رفضت كل هذه الأمور، وقمت بتخييرها بيني وبين تلك الأمور، رفضت واختارت هواياتها، فطلبت منها إنهاء الخطوبة ورد الشبكة فرفضت هي وأهلها رد الشبكة.

واختتم الشاب حديثه، فقمت بالتوجه لمحكمة الأسرة بالمرج، لرفع دعوى باسترداد الشبكة وقدمت المستندات الدالة علي صحة ادعائى من فواتير شراء الشبكة وصور الخطوبة، فحكمت المحكمة بإلزام خطيبتي برد الشبكة لي وتخلصت من تلك الفتاة، وكان درسا لي كي أحاسب قبل أي نسب أقدم عليه.

search