الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جومانا مراد تخوض الموسم الرمضان مع يحيى الفخراني بـ"عتبات البهجة"

جومانا مراد

جومانا مراد

رحاب عنتر

A A

أكدت الفنانة جومانا مراد خوضها موسم الدراما الرمضاني في 2024، بمسلسل "عتبات البهجة" للفنان يحيى الفخراني، من إنتاج العدل جروب وإخراج مجدي أبو عميرة.

وكشفت الفنانة جومانا مراد خلال لقائها في برنامج “عرب وود”، الذي يُعرض على قناة روتانا سينما، وذلك على هامش حفل دير جيست، عن مشاركتها في مسلسل “عتبات البهجة” للفنان يحيى الفخراني.

وقالت جومانا مراد عبر “عرب وود”: “بحضر لمسلسل  عتبات البهجة مع النجم الكبير يحيى الفخرني، وإنتاج شركة العدل جروب ومن إخراج مجدي أبو عميرة”.

وفي السياق، أعلن صناع مسلسل «عتبات البهجة» عن بدء تصوير العمل المقرر عرضه في الموسم الرمضاني 2024، والعمل من بطولة القدير يحيي الفخراني، وعدد كبير من نجوم الفن.

ومن المقرر أن يبدأ فريق عمل المسلسل التصوير، أول شهر يناير المقبل والعمل سيكون 15 حلقة فقط ومأخوذ عن رواية «عتبات البهجة» للكاتب إبراهيم عبد المجيد، ويُشارك في بطولة العمل جومانا مراد، وذلك وفقًا لمصدر لـ«الجمهور».

وكان هناك الكثير من الجدل حول الكاتب إبراهيم عبد المجيد، الذي لم يعلم عن العمل حتى وقت قريب ولكن تم التواصل من قبل صناع العمل مع دار النشر.

ومن المقرر عرض المسلسل ضمن السباق الرمضاني المقبل، عن رواية الأديب السكندري إبراهيم عبدالمجيد، الذي كان مقررًا البدء فيه منذ 5 أعوام، رُشح النجم الراحل فاروق الفيشاوي لبطولته بمشاركة يحيى الفخراني، إلا أن وفاة «الفيشاوي»، حالت دون البدء في العمل وقتها.

عتبات البهجة

وصدرت رواية «عتبات البهجة» لـ«عبدالمجيد» في عام 2005م، التي تتناول شخصية خمسينية، تعيش فيما مضى من عمرها، وتحاور نفسها عن مفترق حياتها، عبر حوار شخصي وحوار ثنائي بين البطل وبين صديق عمره، وعن طريق السرد الذي يشرح الواقع الخارجي وتطور المجتمع المصري، مع الصراع الداخلي للبطل يصل وصديقه إلى فكرة أن الوقوف على عتبات البهجة خير من البهجة نفسها، لأن البهجة قاتلة مهلكة.

إبراهيم عبد المجيد (مواليد 2 ديسمبر 1946 في الإسكندرية)، هو كاتب روائي وقاص مصري، تخرج في جامعة الإسكندرية عام 1973م، وشغل العديد من المناصب القيادية بوزارة الثقافة، كما حاز العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية عام 2007م، وأصدر العديد من الأعمال الأدبية ذات البعد الاجتماعي وترجمت بعضها إلى لغات مختلفة مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية.