الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال عام 2023

طبيب الساحل وأم مزقت جسد طفلها.. حوادث شغلت الرأي العام

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمود الطحاوى

A A

وقعت العديد من الجرائم الغريبة والبشعة خلال عام 2023، بعضها حظي باهتمام كبير من الرأي العام، وقد رصد موقع «الجمهور» العديد من الجرائم التي تنوعت ما بين القتل والنصب خلال السطور التالية، ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط المسؤولين عن تلك الحوادث ونشر حالة الأمن بين المواطنين.

حوادث أثارت الرأي العام في 2023

وكانت من أبرز تلك الحوادث، قصة مقتل طبيب الساحل، والسيدة التي قتلت طفلها ومزقت جسده إلى أشلاء بالشرقية، وحادثة عقر كلب ملك إحدى الاعلاميات لمدير أحد البنوك الشهيرة بـ 6 أكتوبر، كما أثارت حادثة تعرض أكثر من 800 شخص للنصب من قبل منصة «هوج بول» الإلكترونية ضجة كبيرة ببن رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة طبيب الساحل

بدأت أحداث القصة قي شهر يونيو 2023، بعدما اختفى طبيب الساحل عن العمل لأكثر من أسبوع، حتى تم اكتشاف خيط الجريمة، من خلال انبعاث رائحة كريهة من داخل عيادته.

واكتشفت الأجهزة الأمنية، أن المتهمين قتلوا الطبيب ودفنوه داخل عيادته حتى تم اكتشاف الجريمة وتبين تورط محامية، بالاشتراك مع زميل الضحية وهو طبيب بشري، وشخص آخر.

وقضت المحكمة بالإعدام شنقًا للمتهمين الأول والثانى الطبيب صديق المجنى عليه وعامل العيادة، كما عاقبت  المتهمة الثالثة المحامية صديقة المتهم الأول بالسجن المشدد لمدة 15 سنة.

قاتلة طفلها بالشرقية

وقعت في شهر أبريل 2023، عندما أقدمت سيدة على أغرب جريمة على الإطلاق بقتل طفلها البالغ من العمر 5 سنوات، وقطعت جثته إلى أشلاء في القضية المعروفة إعلاميا "بسيدة فاقوس".

وقالت المتهمة، أن أحد النصابين أكد لها أنها تعرضت لسحر لذلك يجب عليها أن تفعل أي شىء لـ«فكه» والخلاص منه، مضيفة، أنها قتلت طفلها لكي تتخلص من السحر وفق ما ألهمها تفكيرها.

واصدرت المحكمة حكمها بإيداع المتهمة داخل إحدى منشآت الصحة النفسية والعقلية.

مصرع مدير بنك عقره كلب

لقى مدير بنك في شهر فبراير 2023 مصرعه بعدما عقره كلب ملك زوج الإعلامية أميرة شنب بالشيخ زايد، وتصدر هذا الحادث الأليم محركات البحث في جوجل، وآثار غضب الكثير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يكن يتوقع أحد أن أنياب كلب «بيتبول» قد تسطر آخر أيام مدير بنك مرموق، بعد أن دخل في غيبوبة تامة نتيجة تهتك في الأوردة الدموية وتوقف عضلة القلب أكثر من مرة، وتوفي بعد 30 يوما داخل المستشفى.

وقضت المحكمة بحبس المتهم 3 سنوات، في قضية اتهامه بالتسبب عن طريق الإهمال في وفاة محمد محب المأوى، جارهما، وتم تخفيف الحكم إلى 6 شهور.
منصة هوج بول

تصدرت أخبار منصة تدعى «Hoogpool» للاستثمار والأرباح جميع منصات التواصل الاجتماعي، بعدما ثبت تعرض عدد كبير من المصريين لعمليات نصب واحتيال بمبالغ مالية كبيرة قُدرت بـ 6 مليارات جنيه، وذلك خلال شهر مارس 2023.

استقطبت هذه المنصة ضحاياها عن طريق تأجير وبيع عدد من الماكينات والآلات الخاصة بتعدين البيتكوين للمستثمرين، مع طرح عدد كبير من الخيارات للأرباح، بدأت من 10 دولارات إلى 50 دولارًا، وفوائد ربحية تبدأ من 250 جنيهًا وتصل إلى 300 جنيه في اليوم الواحد.

search