الأحد، 07 يوليو 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عامل إزاي.. الذكاء الاصطناعي يتوقع شكل الهواتف في المستقبل

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

انتشرت تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فتخطت كافة حدود الخيال وتطورت بشكل كبير ومهول جعل هذه التقنية تحلق في الصدارة حتى ذاع صيتها وتدخلت في عالم الهواتف المحمولة.

الذكاء الاصطناعي والهواتف

وضع الخبراء تصورا تفصيليا لشكل الهواتف المحمولة في المستقبل، نظرًا للتطور المهول التي تحدثه تقنية الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات، حسبما كشفت صحيفة«ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح موقع «موبايلز» البريطاني المتخصص في أخبار الهواتف الذكية، أن هذه «الموبايلات» تُصنع من المواد المرنة لتجنب كسرها أو تلفها، كما أن شحنها يصبح متاحًا من خلال الطاقة الشمسية.

ويعتقد الخبراء، أن هذا الأمر يوفر عمرًا أطول للبطارية، علاوة على توفير تكنولوجيا الإصلاح الذاتي، كما أن هذه التقنية تعتمد على المواد المعاد تدويرها لتقليل تأثير المناخ.

ويساهم الذكاء الاصطناعي في، توفير الهواتف بقدرات عالية من خلال الشاشات القوية والأسطح المبتكرة لمنع سقوطها من المستخدمين، وضمان جودة عالية وأسعار متوسطة مقارنةً بحجم المبالغ المهولة التي تُنفق على تقنية الذكاء الاصطناعي.

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.