الأربعاء، 31 يوليو 2024

04:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو: عملية الإفراج عن الأسرى في غزة لن تكتمل دون ضغط عسكري

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إن زوجته أرسلت رسالة إلى رئيسة منظمة الصليب الأحمر من أجل العمل على إطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة، إلى جانب العمل على إرسال الأدوية اللازمة للمحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي داخل الكنيست، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تدخر جهدًا من أجل استعادة المحتجزين لدى حماس في غزة، موضحًا أنه يتواصل مع كل من الرئيس الأمريكي والفرنسي، إلى جانب رئيس الوزراء البريطاني والعديد من قادة وزعماء العالم، مضيفًا أنه طالب كلًا من الرئيس الصيني والرئيس الروسي بالتدخل في القطاع من أجل تحرير المحتجزين في قطاع غزة.

وأوضح نتنياهو، أنه لا يريد الكشف عن المجهودات التي يبذلها من أجل الإفراج عن المحتجزين في القطاع، موضحًا أنه من العيب أن يكشف عن تلك الجهود، مؤكدًا أن الحرب على قطاع غزة لن تتوقف في الوقت الحالي قبل أن تتمكن قوات الاحتلال الإسرائيلي من تحقيق أهداف الحرب بصورة كاملة.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن عملية الإفراج عن الأسرى في قطاع غزة لن تكتمل دون أن تستخدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أسلوب الضغط العسكري على المقاومة الفلسطينية حماس.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن قضاة محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي حددوا موعدًا لجلسات الاستماع في المحاكمة فبراير المقبل، والتي ستستمر على مدار أربعة أيام متواصلة.