الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على تفاصيل استطلاع «الجمهور» لأفضل فيلم سينمائي خلال 2023

موقع الجمهور

موقع الجمهور

محمود الجلفي

A A

اقترب عام 2023 من النهاية، بعدما شهد منافسة قوية في شباك التذاكر، منذ بداية العام، بين الأفلام المطروحة، التي نال بعضها كثير من النجاح ومنها لم يحقق النتائج المطلوبة فنيا أو تجاريا  

ويستطلع موقع «الجمهور» آراء متابعيه عن أفضل فيلم مصري خلال عام 2023، في فعالية استفتاء الجمهور المخصصة لاختيار «الأفضل»، مع مسابقات تفاعلية لجمهوره، وسينطلق التصويت قريبًَا على الموقع، وهو مخصص للجمهور فقط رافعًا شعار «الجمهور للجمهور».

وستكون المنافسة خلال الاستفتاء محصورة بين الاتي:  

  • بيت الروبي
  • العميل صفر
  • شماريخ
  • فوي فوي فوي
  • وش في وش
  • البعبع
  • حسن المصري
  • مستر إكس

ونرصد فى السطور التالية نبذة تعريفية عن كل فيلم يشارك في الاستفتاء، لتسهيل عملية الاختيار على الجمهور، ونعلن في نهاية التقرير عن المسابقة والجوائز.

بيت الروبي

يقدم فيلم «بيت الروبي» فكرة كوميدية إنسانية مع طرح قضية تحكّم السوشيال ميديا في العديد من الأمور ومهنة الإنفلونسر التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهما، فجعلتهما يبتعدان عن القاهرة ويعيشان في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق، يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتهما، ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهما.

العميل صفر

تدور قصة فيلم «العميل صفر» حول عبد اللطيف شداد الهمم، الشهير بصفر ويجسد دورة أكرم حسني، وهو فرد أمن، يحلم بأن يكون بطلًا مشهورًا مثل جيمس بوند، ولكنه يفشل ويتعرض للعديد من المفارقات الكوميدية.

ويشارك في البطولة أكرم حسني، بيومي فؤاد، أسماء أبو اليزيد، مصطفى غريب، منذر رياحنة، أيمن الشيوي، فيدرا، أوتاكا، فاطمة البنوي، إسماعيل فرغلي، والفيلم فكرة محمد سامي، وسيناريو وحوار وائل عبدالله، وإخراج كريم العدل.

فوي فوي فوي

فيلم «فوي فوي فوي» تدور أحداث فيلم «فوي فوي فوي» في إطار درامي من نوع الكوميديا السوداء، ويحكي قصة حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر، عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا،

في هذه الرحلة، يلتقي بطل الفيلم بالعديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة، تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، الفيلم بطولة كل من: محمد فراج ونيللي كريم وطه الدسوقي وبيومي فؤاد وأمجد الحجار وبسنت شوقي، ومن إخراج وتأليف عمر هلال.

وش في وش

فيلم "وش فى وش" بطولة محمد ممدوح، أمينة خليل، أحمد خالد صالح، محمد شاهين، خالد كمال، أنوشكا، أسماء جلال، محمد شاهين، بيومى فؤاد محمود الليثي، سامي مغاوري، دنيا سامي، وسلوى محمد على، وإخراج وليد الحلفاوي، وتدور الأحداث حول عائلتين يحدث بينهما مشاكل وتصل إلى طريق مسدود وذلك في إطار اجتماعى لايت.

البعبع

ويعتبر فيلم البعبع هو التعاون الأول بين النجم أمير كرارة مع النجمة ياسمين صبري، في عمل سينمائي يتميز باللون الكوميدي الممزوج بالأكشن، ولقى العمل إشادات نقدية وجماهيرية مع انطلاق عرضه، وكان الإقبال عليه شديد، خاصة بعد تداول العديد من الفيديوهات والصور الترويجية من العمل، إضافة لترويج الصفحات الخاصة بنجوم الفن، وأراء الجمهور الحاضر للفيلم.

وفيلم البعبع من بطولة مجموعة من نجوم الفن، أمير كرارة، وياسمين صبري، وباسم سمرة، ومحمد أنور، ومحمد عبدالرحمن، ورحاب الجمل، وإنعام سالوسة، ومحمد عبدالعظيم، والطفل جان رامز والطفلة تيا حاتم، وسيناريو وحوار إيهاب بليبل، إخراج حسين المنباوي.

حسن المصري

«حسن المصري» بطولة أحمد حاتم، لينا صوفيا، دياموند بو عبود، مراد مكرم، فريال يوسف. والفيلم قصة نورا لبيب، وتأليف سمر طاهر، وإخراج سمير حبشي، ويشارك في إنتاج الفيلم أكثر من جهة، منها: شركة أفلام مصر العالمية، شركات نيوسينشري، سينرجي، يونايتد بروس ستوديو، وأوسكار للتوزيع ودور العرض.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حسن المصري، وهو مسئول حراسات خاصة يسافر إلى حبيبته في لبنان هربًا من الماضي، ويعمل في شركة الحراسة والتأمين، ليتورط بعدها مع أحد أكبر تجّار السلاح ويخوض مهمة انتحارية.

مستر إكس

فيلم مستر إكس بطولة: أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومى فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين، العمل قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب

يدور الفيلم حول عقدة نفسية قديمة لدى إكس في إنشاء منظمة سرية، يسعى من خلالها بدفع الرجال لطلاق زوجاتهم، ولكن تنشأ قصة حب بينه وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر.

فيلم شماريخ

تدور أحداث فيلم «شماريخ» حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، ويجسد الفنان آسر ياسين دور ابن غير شرعي لتاجر سلاح يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي، ويتورط في أعمال والده غير الشرعية، على أمل أن يعترف به.

تفاصيل المسابقة

يستمر التصويت من بداية طرحه لمدة 5 أيام، على الموقع الرسمي لـ «الجمهور»، إضافة إلى كافة منصات التواصل الاجتماعي، وخلال فترة الاستفتاء، يتم عمل مسابقة للإجابة على سؤال يخص الأعمال الفنية المتسابقة، واختيار عشوائي من أصحاب الإجابات الصحيحة، لتوزيع جوائز مادية ومعنوية لهم.