السبت، 05 أكتوبر 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الداخلية تسقط تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالمخدرات بالإسكندرية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، في إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص، لأحدهم ملفات جنائية سابقة، بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة المتنوعة والأسلحة النارية، وترويجها وتوزيعها على عملائهم. 
بداية واقعة القبض على تشكيل عصابي

وكانت البداية عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفيد بقيام عدة أشخاص مشتبه بهم بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة في نطاق دائرة قسم شرطة ثان العامرية في محافظة الإسكندرية، وعلى الفور تم رصد موقعهم وتحديد هويتهم، وإلقاء القبض عليهم.

وبتفتيشهم، تم العثور على كمية كبيرة من المواد المخدرة المختلفة، فوجد مع شخصين منهم 130 طربة لمخدر الحشيش وزنت 16 كيلو جرام ومبلغ مالي من متحصلات بيع المواد المخدرة”، وثالثهم بحوزته 150 طربة لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام ومبلغ مالي من متحصلات بيع المواد المخدرة.
اعترافات المتهمين

وبمواجهتهم بما هو منسوب إليه من تهم، اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة أكثرها جوهر مادة الحشيش المخدرة، بغرض التجارة والتوزيع، لتحقيق المكاسب والأرباح المالية في أسرع وقت، وتم تقدير القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوزته بـ 2,2000,00 جنيه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

جهود وزارة الداخلية لإلقاء القبض على المتهمين
يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار المواد المخدرة، الذين يؤذون الشباب والمواطنين بترويجهم للمواد المخدرة.

search