السبت، 06 يوليو 2024

02:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لتطوير خدمات النيابة العامة

«التخطيط» توفر خدمات النيابة بمراكز تكنولوجية متنقلة.. اعرف التفاصيل

 وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط

نورهان عبدالعزيز

وقعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بروتوكول تعاون مع المستشار محمد شوقي النائب العام، لتطوير خدمات النيابة العامة، حيث تسعى الدولة إلى توفير مراكز تكنولوجية متنقلة، بواقع من 15 إلى 20 مركزا تكنولوجيا متنقلا لخدمات النيابة العامة، مع إضافة العديد من المراكز خلال الأشهر المقبلة.

وكشفت وزيرة التخطيط، أنهم يسعون لإتاحة خدمات النيابة العامة في عدد كبير من المحافظات، منها الإسكندرية، وشرم الشيخ، وأسوان، إضافة إلى تعزيز القدرة التشغيلية لمكاتب النيابة العامة، وتعزيز خدمات الدعم الفني اللوجيستي.

وأكدت وزيرة التخطيط على أهمية المراكز التكنولوجية المتنقلة في توفير الخدمات اللازمة للمواطنين بأقل تكلفة وأعلى جودة، نظرًا لأن البروتوكول يتضمن تقديم عدد كبير من الخدمات تتعلق بتوفير خدمات إدخال البيانات.

وتسعى الوزارة إلى توفير سبل إعداد برامج الميكنة والتحول الرقمي، مع إتاحة السيارات المتنقلة لتقديم الخدمات الرقمية للمواطنين.

وبلغ عدد إجمالي مراكز خدمات مصر المتنقلة والتي تم تسليمها بالفعل نحو 251 مركزا متنقلا وجارى تجهيز 25 مركزا آخرين، علاوة على تسليم 198 مركزا تكنولوجيا متنقلا لـ 11 جهة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل نشرت أكثر من 53 مركز خدمات متنقل لتقدم خدمات الأحوال المدنية والشهر العقاري والتوثيق، والتضامن الاجتماعي والتأمينات الاجتماعي.