السبت، 05 أكتوبر 2024

07:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آداب عين شمس تصدر تعليمات مهمة للطلاب بخصوص امتحانات نصف العام

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

عمر النيال

A A

أصدرت الدكتورة حنان كامل متولى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس قرارا قبل امتحانات نصف العام الدراسي وهي: منع أى طالب من دخول اللجان بعد مرور 15 دقيقة من بدء الامتحانات أو منتصف الوقت. وهذا لمنع محاولات الغش أو تسرب الامتحانات، مشددة على ضرورة التزام الطلاب بالحضور في المواعيد المحددة للإجراء الامتحانات، من أجل عدم تعرضه للمنع من دخول الامتحان.

وأكدت حنان أن الكلية على أكمل استعدادها لبدء الاختبارات في كل المواد بجميع الفرق والمستويات الدراسية، وتكون الامتحانات على ٤ فترات تبدأ من التاسعة صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا ومدة اللجنة الواحدة ساعة ونصف ويفصل بين اللجنة والأخرى نصف ساعة للتنظيف وتنظيم دخول وخروج الطلاب، ويؤدى الاختبارات ما يقرب من ٢٢ ألف طالب وطالبة.

وأضافت أنه تم إعلان الجداول على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للكلية، بالإضافة إلى إعلان الطلاب يوميا بأماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية. 

يذكر أن الكلية انتهت من إجراء الاختبارات الإلكترونية لمادة الحاسب الآلى على مستوى برامج كلية الآداب للمستوى الأول ببرامج الساعات المعتمدة وذلك بمعامل الاختبارات الإلكترونية المركزية بجامعة عين شمس الكائنة بكلية الألسن ، بالتعاون مع إدارة تطوير التعليم بالجامعة. كما أدى طلاب النظام القديم وطلاب اللجان الخاصة وطلاب مركز الإبصار الامتحان بمقر كلية الآداب في المعامل المخصصة لهم.

تتميز خدمة الاختبارات الإلكترونية بحصول الطالب على نتيجة الاختبار فور الفراغ من تسجيل الإجابة، كما تتيح للطلاب معرفة الإجابة النموذجية المفترضة.

الجدير بالذكر أن الامتحانات بكلية الآداب انطلقت يوم السبت ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٣ اختبارات منتصف العام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بكلية الآداب جامعة عين شمس وتستمر حتى الخميس ١٨ يناير ٢٠٢٤.

أبناؤنا طلاب كلية الآداب

الرجاء ضرورة الالتزام بالتعليمات التالية

لن يسمح للطالب بدخول الامتحان بعد مرو 15 دقيقة من بدء اللجنة 
ممنوع منعا باتا الدخول بالهاتف المحمول ووجوده مع الطالب سيعرضه للمساءلة القانونية 
الإلتزام بإرتداء الكمامة الطبية 
استخدام الأدوات الكتابية الشخصية 
الإلتزام بالتباعد الاجتماعي 
الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية مع الحرص على استخدام المطهرات
 

search