الخميس، 08 أغسطس 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على تفاصيل استطلاع «الجمهور» لأفضل عمل درامي قصير خلال 2023

استطلاع الجمهور

استطلاع الجمهور

محمود الجلفي

A A

شهد عام 2023 مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعمال الفنية، التي حققت نجاحًا باهرًا على كافة الأصعدة، وانتشرت على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وأبرز ما تواجد بقوة وكثافة خلال العام الجاري، هي الأعمال الدرامية القصيرة، والتي تباينت عدد حلقاتها وقصصها الدرامية، وشهدت أشكالًا عديدة بين الكوميدي والتراجيدي.

ويستطلع موقع «الجمهور» اراء متابعيه عن أفضل عمل درامي قصير قُدم خلال عام 2023، في فعالية الاستفتاء المخصصة لاختيار «الأفضل»، مع مسابقات تفاعلية لجمهوره، وسينطلق التصويت قريبًَا على الموقع، وهو مخصص للجمهور فقط رافعًا شعار «الجمهور للجمهور».

وستكون المنافسة على العمل الأفضل محصورة بين الاتي:  

  • على باب العمارة
  • مسلسل ريفو
  • 55 مشكلة حب
  • سفاح الجيزة
  • بطن الحوت
  • بالطو
  • أزمة منتصف العمر

ونرصد لحضراتكم نبذة تعريفية عن كل عمل فني يشارك في الاستفتاء، لتسهيل عملية الاختيار على الجمهور، ونعلن في نهاية التقرير عن المسابقة والجوائز.

على باب العمارة

قدمت منصة WATCH IT، لجمهورها عمل فني قصير مكون من 10 حلقات يحمل اسم «على باب العمارة»، وهو البطولة الأولى للفنان حاتم صلاح، وحقق نجاحًا مميزًا، من بطولة حاتم صلاح وآية سماحة وريهام الشنواني وأمير عبدالواحد ومحمد محمود ومحمد رضوان وعزة لبيب، من تأليف مصطفى حمدي وإخراج خيري سالم.

وتدور أحداثه عن عوض شاب مستهتر تقرر والدته إرساله إلى القاهرة للعمل حارس في عمارة أحد المحامين، لكي يخرج من حالة الاتكالية التي يعيشها في بلدتهم، وتتطور الأحداث مع «عوض» أثناء تعامله مع سكان العقار.

ريفو

وخلال عام 2023، نجح مسلسل ريفو في خطف الأنظار بتقديم الجزء الثاني، حيث عرض عبر منصة watch it، بطولة ركين سعد وأمير عيد وسارة عبدالرحمن وصدقي صخر ومحسن محيي الدين، وتدور أحداثه في سياق غنائي اجتماعي، حول باند مشهور في التسعينيات تحاول شقيقة أحد أعضائه استعادته مرة أخرى ومعرفة تفاصيل عنه لكي تستطيع كتابة سيناريو فيلم يحكي قصة صعودهم.

حكايات 55 مشكلة حب

شاركت قناة on، في سباق الأعمال القصيرة ضمن «الأوف سيزون»، بمسلسل مكون من 4 حكايات، ومأخوذ من كتاب «55 مشكلة حب»، ويحمل نفس اسمه، وجاءت حكاياته كالأتي: «ألفريدو، ما تيجي نشوف، عيشها بفرحة، روحي فيك».

سفاح الجيزة

ومن الأعمال القصيرة التي تصدرت التريند على منصات التواصل الاجتماعي مسلسل «سفاح الجيزة»، من إنتاج منصة «شاهد»، وبطولة أحمد فهمي وركين سعد وباسم سمرة، وحنان يوسف وميمي جمال وريم حجاب وجيهان الشماشرجي، وتأليف محمد صلاح العزب وإخراج هادي الباجوري.

والمسلسل مقتبس من قصة حقيقية لسفاح مصري حكم عليه بالإعدام يدعى «القذافي فراج»، وتدور الأحداث في إطار من الجريمة والغموض، حول عدد من الجرائم والدوافع التي امتلكها "جابر" الذي وُصف لاحقا بأنه قاتل، بعد أن تسبب في ذعر بمحيط سكنه لسنوات.

مسلسل بطن الحوت

وانتهى عرض مسلسل «بطن الحوت» من إنتاج منصة «شاهد» أيضا، بطولة محمد فراج وباسم سمرة وأسماء أبو اليزيد وعبدالعزيز مخيون وسماح أنور وأحمد فهمي، وتأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.

وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والجرائم حول تجارة المخدرات والعلاقة بين شقيقين يحاول الأكبر (هلال) دفع الآخر إلى مشاركته في عملية كبرى، ويتم الزج بـ(هلال) في السجن فيجد (ضياء) نفسه مسئولا عن عمل أخيه غير الشرعي ورعاية أسرته ومواجهة خطر مجهول من عصابات لا يعلم عنها شيء.

تفاصيل المسابقة

يستمر التصويت من بداية طرحه لمدة 5 أيام، على الموقع الرسمي لـ «الجمهور»، إضافة إلى كافة منصات التواصل الاجتماعي، وخلال فترة الاستفتاء، يتم عمل مسابقة للإجابة على سؤال يخص الأعمال الفنية المتسابقة، واختيار عشوائي من أصحاب الإجابات الصحيحة، لتوزيع جوائز مادية ومعنوية لهم.