الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجمهور» يطلق استطلاعا لاختيار المسلسل الأفضل في رمضان 2023

استطلاع رأى الجمهور

استطلاع رأى الجمهور

ياسمين شهاب

A A

عُرض في الموسم الرمضاني 2023، العديد من الأعمال الدرامية، التي حققت نجاحا كبيرا سواء على المستوى الجمهوري أو مستوى النقاد وعُلق في أذهان المتابعين، بالتزامن مع بدء العام الجديد أطلق موقع «الجمهور» استطلاع رأي عن اختيار الأفضل في مسلسلات رمضان.

وضم الموسم الرمضاني 2023، قائمة كبيرة من الأعمال الفنية التي نالت إعجاب الشارع المصري والعربي:

وتضم قائمة الأفضل من موقع الجمهور:

  • جعفر العمدة.
  • ضرب نار.
  •  الهرشة السابعة.
  •  الكبير أوي الجزء السابع.
  •  المداح3.
  •  الكتيبة 101.
  • رسالة الإمام.
  •  الصفارة.
  •  تحت الوصاية.
  •  سوق الكانتو.
  •  سره الباتع.

تفاصيل مسلسل «جعفر العمدة»

حقق مسلسل «جعفر العمدة» نجاحا جماهيريا كبيرا، أثناء عرضه في الموسم الرمضاني 2023، والعمل من بطولة محمد رمضان، هاله صدقي، زينة، منه فضالي، مي كساب، إيمان العاصي، أحمد فهيم، عصام السقا، أحمد داش، ومن إخراج محمد سامي.

مسلسل ضرب نار

كونًا الثنائي ياسمين عبدالعزيز، وأحمد العوضي، ناجح في الدراما المصرية، وتعاونا في أكثر من عمل فني، لاقى صدى كبير عند الجمهور المصري والعربي، وكان آخرها مسلسل «ضرب نار»، الذي عرُض في رمضان الماضي 2023.

«ضرب نار» من بطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، وماجد المصري وسهير المرشدي وانتصار وإيمان السيد، تامر مجدي ومن إخراج مصطفى فكري.


 الهرشة السابعة

قدمت الفنانة أمينة خليل، الفنان محمد شاهين مسلسل «الهرشة السابعة» الذي حقق نجاح كبير خلال عرضه وتدور أحداث العمل حول قصة حب دامت لأعوام، يتزوج آدم ونادين، ولكن بمرور الوقت، يشعر الزوجان بالملل والإرهاق والعمل من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، أسماء جلال، محمد محمود، عايدة رياض، حنان سليمان، عماد رشاد، من إخراج كريم الشناوي، تأليف مريم نعوم.

الكبير أوي الجزء السابع

تدور أحداث المسلسل حول عمدة قرية «المزاريطة»، الذي تزوّج من امرأة أمريكية وأنجب منها ثلاثة توأم؛ أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أمريكا، والآخر في القاهرة وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الإخوان الثلاثة عندما يلتقيا ويتنافسا على العمودية، شارك في بطولة المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين وهم: أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبد الرحمن ظاظا، إخراج أحمد الجندي.

الكتيبة 101

تدور أحداث مسلسل الكتبية 101 حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء.

ومسلسل «الكتيبة 101» من بطولة آسر ياسين، عمرو يوسف، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، بهاء ثروت، خالد الصاوي، من إخراج محمد سلامة، تأليف إياد صالح.

رسالة الإمام

وتدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي الأحداث الحقيقية لحياة الإمام محمد الشافعي، والصعوبات التي واجهته أثناء محاولته في نشر رسالته، والعمل من بطولة خالد النبوي، سلمى أبو ضيف، خالد أنور، نضال الشافعي، حمزة العيلي، من إخراج الليث حجو.

الصفارة

في إطار كوميدي، تدور أحداث المسلسل حول (شفيق) الذي يعمل مرشدا سياحيا ويقوم بسرقة صفارة الملك (توت عنخ آمون) التي تمكنه من العودة للزمن إلى الوراء لمدة 3 دقائق، ثم الرجوع للحاضر واكتشاف التغيرات الناتجة، فيدخل في مغامرات مثيرة، من بطولة أحمد أمين، طه الدسوقي، آية سماحة، إنعام سالوسة، من إخراج علاء إسماعيل.

تحت الوصاية 

في إطار درامي، تدور أحداث المسلسل حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها، والعمل من بطولة منى زكي، دياب، رشدي الشامي، إخراج محمد شاكر خضير.

سوق الكانتو

تدور أحداث المسلسل حول سوق الكانتو وحياة أهله وأهمهم طه القماش وعائلته من كبار تجار الأقمشة في السوق، والخلافات بينهم وبين التجار الآخرين، والعمل من بطولة أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، من إخراج حسين المنباوي.

سره الباتع

ما بين الماضي والحاضر، تدور أحداث المسلسل حول السلطان حامد، وهو بطل شعبي ومجاهد في وقت الحملة الفرنسية يتحول لأسطورة لها أضرحة ومقامات في العديد من قرى مصر، والمسلسل من بطولة أحمد فهمي، أحمد السعدني، حسين فهمي، ريم مصطفى، من إخراج خالد يوسف.

تفاصيل المسابقة

يستمر التصويت من بداية طرحه لمدة 5 أيام، على الموقع الرسمي لـ «الجمهور»، إضافة إلى كافة منصات التواصل الاجتماعي، وخلال فترة الاستفتاء، يتم عمل مسابقة للإجابة على سؤال يخص الأعمال الفنية المتسابقة، واختيار عشوائي من أصحاب الإجابات الصحيحة، لتوزيع جوائز مادية ومعنوية لهم.

search