الخميس، 11 يوليو 2024

11:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير البترول: مد فترة تقسيط تكلفة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

وزير البترول خلال الاجتماع

وزير البترول خلال الاجتماع

أحمد فتحي

قرر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مد فترة تقسيط تكلفة تحويل السيارات والمركبات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، لمدة عامين بدلاً من عام، وذلك ضمن المبادرة القومية للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط كوقود.

أشار الوزير في بيان صادر عن وزارة البترول صباح اليوم الإثنين، إلى تزايد معدلات تحويل السيارات وذلك بعد المبادرة التي تم إطلاقها في أكتوبر الماضي 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع عدد من قيادات قطاع البترول لاستعراض الموقف التنفيذي للمبادرة القومية للتوسع فى تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط كوقود وخطط عمل المبادرة خلال الفترة المقبلة.

قال "الملا"، إن مبادرة تحويل المركبات والسيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، تحقق وفر كبير للمواطن والدولة، بالمقارنة مع تكلفة الوقود التقليدي علاوة على ما يتحقق من خفض كبير لانبعاثات حرق البنزين، وشدد على أهمية المكتسبات الاقتصادية والبيئية الناتجة عن المبادرة.

وأوضح وزير البترول، إلى أن اجراءات التيسير على المواطنين من خلال تقسيط تكلفة التمويل تعد بمثابة حافز لهم خاصة في ظل الانتشار الواسع لمحطات تموين السيارات بالغاز في جميع محافظات مصر.

وخلال الاجتماع، تم استعراض أحدث مستجدات رقمنه منظومة مراقبة نقل وتجارة وتداول غاز المركبات وتعميمها وخطط تكثيف عمليات تحويل السيارات ورفع معدلاتها حتى يونيو 2026، وتوفير المكونات والتمويل اللازمين لها.

 وشدد الوزير، على أهمية استمرار التنسيق والتكامل بين كافة الأجهزة المعنية المشاركة في المبادرة للإسراع بتحقيق مستهدفاتها.

حضر الاجتماع الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس محمود ناجى وكيل الوزارة للنقل والتوزيع، والمهندس حسنين محمد رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والمهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، والمهندس خالد جمال الدين رئيس شركة كارجاس، والمهندس محمد خضير نائب رئيس إيجاس للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز.