الخميس، 04 يوليو 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مشكلة ضخمة تعرضت لها أبل فى 2023 بسبب هاتف آيفون 15.. اعرف التفاصيل

 آيفون 15 برو ماكس

آيفون 15 برو ماكس

نورهان عبدالعزيز

تعتبر شركة «أبل» من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا لما تحدثه من تطور ونهضة حقيقية فى عالم الهواتف المحمولة، وآخرها هاتف آيفون 15 برو ماكس، والذي أحدث صدى كبيرًا فى العالم كله، ليس فقط بسبب مزاياه الخارقة بل بسبب المشكلات التي عرقلت مبيعاته.

ارتفاع حرارة آيفون 15 برو ماكس

تعرض آيفون 15 للعديد من الانتقادات منذ طرحه، فأزال الجميع الستار عن ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير ما جعل مبيعاته تتراجع بصورة ملحوظة.

وأعلنت «أبل»، أن السبب الرئيسي في هذه المشكلة يكمن في نظام التشغيل iOS 17 وما به من عيوب وأخطاء تتمثل في إعدادات الجهاز و زيادة النشاط في الخلفية علاوة على التحديثات التي يُجريها المستخدمين، فهي تؤثر سلبيًا على الهاتف.

وأوضحت «أبل»، أن هذه المشاكل طبيعية ومعتادة خاصةً في الأيام الأولى من طرح الهاتف وهذا ما انتقده العديد من مصممي الهواتف المحمولةـ مؤكدين أن أفضل أوقات استخدام الهاتف في الساعات الأولى من طرحه.

وكشف العديد من الخبراء في مجال التكنولوجيا، إن مادة «التيتانيوم» التي اعتمدت عليها شركة أبل في تصنيع إطار آيفون 15 برو ماكس مادة رديئة للغاية وهي العامل الأساسي في ارتفاع حرارة الهاتف إلى هذا الحد، بجانب العديد من العوامل الأخرى.

وانكرت «أبل» هذا الحديث تمامًا، وأعلنت أن السر الحقيقي وراء ارتفاع درجة حرارة هاتفها يكمن في تحديثات نظام الـ IOS الجديد، وأوضحت الشركة، أن هذه المشاكل طبيعية ومعتادة خاصةً في الأيام الأولى من طرح الهاتف وهذا ما انتقده العديد من مصممي الهواتف المحمولة، مؤكدين أن أفضل أوقات استخدام الهاتف في الساعات الأولى من طرحه.

وسرعان ما عالجت «آبل» هذه المشكلة وسجل آيفون 15 برو ماكس مبيعات وصلت إلى ملايين الدولارات.