الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام فلسطيني: 63 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى

مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن هناك نحو 63 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم، بالتزامن مع قصف مدفعي لمنطقة بطن السمين غربي خان يونس ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

واضافت وسائل الإعلام، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت أرضا زراعية قرب مدخل بلدة الزوايدة وسط مدينة غزة، بالتزامن مع قصف محيط مدارس أبو حلو في البريج، إضافة إلى إطلاق قنابل دخانية في المنطقة.

وأشارت، إلى استهداف طائرات الاحتلال الحربية أرضاً زراعية على مدخل مخيم النصيرات، تزامنا مع تصاعد أعمدة الدخان في شمال مدينة غزة، مضيفة أن طائرات الكيان الصهيونى شنت سلسلة غارات على محافظة خان يونس جنوبي القطاع، وتحديدا في المنطقة الشرقية.

وتابعت:  23 مواطنا استشهدوا وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي لمنزلين في منطقة معن شرق خان يونس.

ومن جانبها، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، أن هناك أكثر من 8 آلاف بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض بمناطق متفرقة في قطاع غزة.

بيما قال رئيس مجلس برقة في مدينة نابلس، إن  جيش الاحتلال الإسرائيل  يمنع الفلسطينيين من مغادرة منازلهم ويجري تحقيقات ميدانية مع معتقلين.

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي عن استشهاد 20.424 مواطنا، وإصابة نحو 54.036 جريحا، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

search