السبت، 05 أكتوبر 2024

11:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم الـ80 من العدوان: تجدد الغارات الإسرائيلية على مخيمي المغازي والبريج

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الإثنين، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل غاراتها وقصفها على عدة مناطق في غزة، التي تتركز على الوسط والجنوب، والذي أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الغارات الإسرائيلية تجددت على مناطق عدة في وسط وجنوب مدينة غزة، عقب ليلة دامية على أهالي القطاع، مشيرة إلى مجزرة على مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع، راح ضحيتها نحو 95 شهيدا.

وتابعت: طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته قصفت مربعا سكنيا كاملا في المغازي، وهم آمنون في منازلهم برفقة نازحين من مناطق شمال مدينة غزة، في ظل وجود عدد كبير من المواطنين تحت الركام والأنقاض بين جريح وشهيد.، مضيفة أن ساحة مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط مدينة غزة تتكدس بجثامين الشهداء، بعد الغارات الإسرائيلية المكثفة على المنطقة.

وقال المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى الدكتور خليل الدقران، إن المشفى مليء بالمصابين والشهداء، وتكدس عدد كبير من المصابين تم وضعهم على الأرض وفي الممرات والخيم ، مشيرا إلى أن أكثر من 70 شهيدا معظمهم أشلاء جراء مجزرتي المغازي والبريج وسط مدينة غزة.

وأضاف الدقران، أن المستشفى يتعامل مع المصابين بإنقاذ حياتهم بشكل متواضع جدا، وذلك لعدم وجود الكثير من الأدوية والمعدات الطبية، فضلا عن أن غرف العناية المكثفة ممتلئة بالكامل، وأجهزة التنفس الاصطناعي لم تعد تكفي، مشيرا إلى حاجتهم للأدوية وطواقم طبية ومستشفيات ميدانية، حيث أن هذا الإغلاق حكم بالإعدام على الجرحى والمصابين.

وأشار مدير مستشفى شهداء الأقصى، إلى أن الأمراض المعدية بدأت بالانتقال بين النازحين الذين يملؤون ساحات المشفى هربا من القصف الإسرائيلي، مؤكدا أن الأمراض المعدية والمعوية والجلدية انتشرت بينهم بشكل كبير ولا يوجد أدوية أو أسرّة لهم.

search