السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مروان حامد ضيف شهر يناير من برنامج SOLD OUT

مروان حامد

مروان حامد

محمود الجلفي

A A

يستضيف الإعلامي محمود سعد، المخرج مروان حامد، خلال برنامج sold out كامل العدد، خلال حلقات شهر يناير المقبل، بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال الفترة الماضية.

ويتحدث مروان حامد خلال الحلقة عن أعماله الفنية المقبلة، والعمل الذي سيقدمه عن مسيرة والده، وما قدمه من أفلام ومسلسلات ذات بصمة كبيرة ومؤثرة فنيًا.

عمل فني جديد

كشف المخرج مروان حامد، مؤخرًا عن عمل فني جديد، يحضر له خلال الفترة المقبلة، وهو فيلم تسجيلي عن والده الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، كما تحدث عن رأيه في كتاباته وأفكاره.

وخلال تصريحات تليفزيونية، على هامش مشاركته في مهرجان الجونة السينمائي، أكد مروان حامد على رغبته في تقديم فيلم تسجيلي عن والده، حيث قال: «هناك مشروع عن فيلم تسجيلي لوالدي وحيد حامد هتكلم فيه عن حياته».

وتابع «حامد»: «والدي كاتب استثنائي وصاحب كلمة صادقة وصلت للناس في وقت شديد الصعوبة».

مروان حامد

مروان حامد، تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1999، وعمل مساعد للمخرج شريف عرفة، قبل بداية مشواره الفني بالفيلم القصير «لي لي»، والمقتبس من قصّة قصيرة ليوسف إدريس. ولاقى الفيلم نجاحاً باهراً، وفاز بالعديد من الجوائز الدولية، ومنها جائزة الجمهور في مهرجان كليرمون فيران، والجائزة الذهبية من أيام قرطاج السينمائية، والجائزة الفضية من مهرجان ميلانو للسينما الإفريقية.

في 2006، أخرج أول أفلامه الروائية الطويلة: «عمارة يعقوبيان». سيناريو وحيد حامد اقتبسه عن الرواية الأكثر مبيعاً لعلاء الأسواني. وضم الفيلم، الذي اعتُبر أضخم الانتاجات المصرية في ذلك الوقت، عدداً كبيراً من النجوم، من بينهم عادل إمام ونور الشريف ويسرا.

search