السبت، 05 أكتوبر 2024

11:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب رئيس الأركان الإسرائيلي: لم نحقق أهدافا تُذكر في غزة وتكبدنا خسائر كبيرة

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق

شيماء حمدالله

A A

قال نائب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق يائير غولان، اليوم الإثنين، إن القيادة لا تقول الحقيقة للإسرائيليين حول أهداف الحرب، مشيرا إلى أنهم لم يحققوا أهدافا تُذكر في غزة، فضلا عن تكبدهم خسائر كبيرة فى القطاع.

وكشفت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل ضابط و جندي خلال المعارك في مدينة غزة، وهم الرائد (احتياط) نيتاي ميسيلز، 30 عاماً، من رحوفوت، وهو مقاتل مدرع في اللواء الضارب الرابع عشر، في معركة شمال اقطاع، ومقتل الرقيب راني تمير، 20 عاماً، من مدافعي الشعب، مقاتل في الكتيبة 50، لواء ناحال.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، عن ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى المعلن منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 489 ومنذ بدء العملية البرية إلى 156.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن 27% من قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المعلن عنهم في حرب قطاع غزة هم من الضباط، موضحة أن 3 قادة ألوية و4 قادة كتائب وغيرهم من الضباط الكبار سقطوا حتى الآن.

فيما أضافت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن الحرب كلّفت إسرائيل حتى الآن 65 مليار شيكل أى  18 مليار دولار.

بينما أكد سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه من مصلحة "إسرائيل" التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة

وفي سياق متصل، حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل بقرية برقة شمال غرب نابلس لنقاط مراقبة وتعتقل 20 فلسطينيا بالقرية.

search