السبت، 06 يوليو 2024

04:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محكمة جنايات الجيزة تنظر معارضة نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات

نسرين طافش

نسرين طافش

أمة الله عمرو

بدأت محكمة جنايات جنوب الجيزة، منذُ قليل جلسة النظر في المعارضة المُقدمة من الفنانة "نسرين طافش"، على حكم حبسها غيابيا لمدة 3 سنوات، في القضية رقم 1636 لعام 2023.

و أمرت المحكمة في الجلسة السابقة، استكتاب الفنانة "نسرين طافش"، بمصلحة الطب الشرعي، أمام خبراء التزييف والتزوير، لتقديم تقرير فني خاص بخط يديها ليتم عرضه على المحكمة، للتأكد من صحته أو عدمها.

وقضت المحكمة بجلسة 26 يونيو 2023 غيابيًا بحبس المتهمة ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتًا.

وجاء في أمر إحالتها من النيابة العامة في وقت سابق، بدائرة الشيخ زايد بتاريخ 30-1-2023، أنها وقعت شيك لصالح المدعوة "نشوى صفاء الدين" بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

وتلخصت الدعوى بما استقر في يقين المحكمة، وفيما ثبت بالأوراق ومحضر جمع الاستدلالات سند الجنحة من بلاغ المجني عليها، من قيام المتهمة بإصدار شيكا بنكيا مؤرخ في 30 يناير 2023، لصالح المجني عليها بالمبلغ المشار إليه وتبين أنه لا يقابله رصيد قائم وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

وقدم دفاع المجني عليها سندا لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ يتضمن أمرا من المتهم الى البنك بأن يدفع الى المجنى عليه المبلغ ومزيل بتوقيع المتهم وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.

وكانت بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية في أكتوبر، بلاغًا من سيدة تُدعى نشوى صفاء، يفيد بالنصب والاحتيال عليها، بشيك بنكي مزور، من الفنانة "نسرين طافش"، وتبين عند صرف الشيك، أنه دون رصيد، وتم تحرير محضر للفنانة وتعرضها للمسائلة القانونية.