الأحد، 07 يوليو 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدير مستشفى شهداء الأقصى: نناشد العالم بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي

غزة

غزة

شيماء حمدالله

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بغزة خليل الدقران، منذ قليل، إن الاحتلال يستهدف مختلف مناحي الحياة في القطاع والمجازر فيه مستمرة، مشيرا إلى أن هناك 23 مشفى خرجت عن الخدمة إثر استهداف جيش الكيان الصهيوني للمنظومة الصحية.

وأكد الدقران، أن عدد من الجرحى فقدوا حياتهم لعدم وجود مستلزمات للتعامل مع حالاتهم، مناشدا العالم بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي وإرسال المستلزمات الطبية والغذائية للقطاع، إضافة إلى أن عدد كبير من المصابين وضعوا على الأرض وفي الممرات والخيم، وأكثر من 70 شهيدًا معظمهم أشلاء جراء مجزرتي المغازي والبريج في مدينة غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيمي عين السلطان وعقبة جبر في مدينة أريحا، مضيفة أن مدفعية الكيان الصهيوني تواصل قصفها المدفعي على وسط مدينة خان يونس وشمالها.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف محيط مدارس أبو حلو في البريج تزامنا مع  إطلاق قنابل دخانية في المنطقة، بالتزامن مع قصف صهيوني استهدف أرضًا زراعية على شارع صلاح الدين قرب المغازي، مضيفة أن جيش الكيان يطلق قنابل إنارة في محيط المقبرة وبلوك 7 في البريج.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الغارات الجوية والمدفعية الصهيونية على مخيمات البريج والنصيرات والمغازي لم تتوقف طوال الليل، لافتة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتشر في أحياء قرية برقة شمال غرب نابلس وتدهم عدداً من منازل الفلسطينيين، بالتزامن مع شن سلسلة غارات على خان يونس جنوبي قطاع غزة.