السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 تصريحات نارية من روي فيتوريا قبل مشاركة منتخب مصر في أمم إفريقيا

روي فيتوريا

روي فيتوريا

علي نصير

A A

أطلق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، العديد من التصريحات المثيرة، وكشف الكثير من الملفات قبل السفر مع الفراعنة إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا، والتي تنطلق في شهير يناير المقبل .

وحل فيتوريا ضيفا على برنامج جمهور التالتة الذي يُعرض عبر فضائية «أون تايم سبورت»، ويقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، في ظهور نادر لمدرب المنتخب .

في البداية أبدى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على سعادته بتواجده في مصر، وأنها أصبحت بلده التي ولد فيها.

وقال فيتوريا :«أشكر مصر على الأسلوب الذي استقبلتني ودعمتني به».

وتابع قائلاً: «مصر ليست البلد التي ولدت فيها ولكنها الآن أصبحت البلد التي ولدت فيها».

وأضاف:« أحتاج إلى سنوات عديدة من أجل تحقيق ما أرغب فيه للكرة المصرية».

طريقة اختياره لمراكز اللاعبين

وكشف روي فيتوريا ، عن النهج الذي يتبعه في اختيار مراكز اللاعبين، في المنتخب، الفترة الماضية، منذ توليه الإدارة الفنية للمنتخب الوطني.

وقال فيتوريا: «حاولت منذ التعاقد مع منتخب مصر أن يكون في كل مركز لاعب في سن صغيرة، وبجانبه لاعب كبير من أجل اكتساب الخبرة».

وتابع: «فوجئت في مصر بأن هناك لاعبين يبلغون 24 عامًا ولم يلعبوا سوى مباراة واحدة وسط جماهير كبيرة».

وأضاف: «نسعى دائما للنظر إلى اللاعبين الشباب من أجل مستقبل لأفضل لمنتخب مصر والكرة المصرية».

وأنهى مدرب منتخب مصر: «يجب وضع ضمانات للمدربين لإشراك لاعبين صغار».

سر استبعاد ثلاثي المنتخب وموقف "فتوح وصبحي"

وعلق روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على أزمة استبعاد الثلاثي طارق حامد، وحسين الشحات، وإمام عاشور، من معسكر منتخب مصر في الفترة الأخيرة، موضحًا سبب إيقاف أحمد فتوح ومحمد صبحي.

وقال “فيتوريا”، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج جمهور التالتة الذي يُعرض عبر فضائية «أون تايم سبورت»:« استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، كان بقرار مني».

وتابع قائلاً «ما حدث منهم في معسكر المنتخب الأخير، لا يتناسب مع مع قيمة اللاعب المصري، وهذا لا يعني عدم تواجدهم معنا في المستقبل».

وأضاف: «إيقاف أحمد فتوح ومحمد صبحي كان بسبب التحقيق، ولم أعلم بنتيجته وقراري كان فنيًا أن يتواجدوا في القائمة لأنهم لم يتغيبوا سوى عن آخر مباراة أو مباراتين ولأزمة كانت بين اللاعب وناديه، وليس لي علاقة بها».

المواهب في الدوري المصري

وقال “فيتوريا”: «في مصر يوجد 3 أندية يدفعون أموالًا كبيرة ويعاملون اللاعب كأنه ملك اللعبة».

وأضاف: «في مصر ننظر للاعب صاحب الـ 24 عام وكأنه صغير يبدأ مسيرته، واللاعب المصري يحتاج لوقت لكي يتأقلم في الدوريات الأوروبيه وبالتالي يجب احترافه في سن صغير وليس عند بلوغ 24 عامًا»

واستطرد: «أنا عملت في الدوي البرتغالي والسعودي من قبل وأستطيع القول أن اللاعب المصري موهوب، ويجب الموافقة على احتراف اللاعبين، بعد 5 سنوات لن يكون هناك صلاح والنني »

وأنهى: «إحساسي الداخلي أن هناك لاعبين أقويا في الدوري المصري، ولكن يجب أن نحسن بعض الجوانب، وهذا ليس شرطًا أن يكون هناك ميسي أو رونالدو جديد، ولكن يجب خلق أجواء تنافسية جيدة للموهوبين».

حقيقة رحيله عن تدريب منتخب مصر

رد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم على ما تردد في الفترة الماضية، فيما يخص توليه تدريب أحد الأندية العربية.

وقال «فيتوريا» في تصريحات تلفزيونية، في برنامج جمهور التالتة الذي يُعرض عبر فضائية «أون تايم سبورت» : «تلقيت بعض الاتصالات من أجل التدريب في بعض البلدان المختلفة بدون التطرق لأي عروض رسمية».

وتابع قائلاً: «أعلم أن إسمي ارتبط بالعديد من الأندية مؤخرًا، ولكنني سعيد بتواجدي في مصر».

رسالة للجماهير

وجه البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، رسالة خاصة للمشجعين المصريين، لحثهم على التواجد في مباريات المنتخب الوطني المقبلة، ومساندة الفريق لتحقيق المزيد من النجاحات.

وقال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية، في برنامج جمهور التالتة الذي يُعرض عبر فضائية «أون تايم سبورت» :«يجب أن نحظى بالدعم الجماهيري ليكون المنتخب أقوى بحضورهم وتواجدهم بجانبنا».

وتابع قائلاً: «يجب أن نقوم بدعوة جميع الأسر المصرية للتواجد في المدرجات لتشجيع ومساندة منتخب مصر».

وأضاف: «أتمنى أن يمتلئ الاستاد بجماهير مصر مثلما أرى مع السنغال والمغرب وتونس والمنتخبات الأخرى».

search