الأحد، 07 يوليو 2024

12:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عبد السند يمامة يهنئ أهالي بورسعيد بالعيد القومي

 الدكتور عبدالسند يمامة

الدكتور عبدالسند يمامة

محمد الداوي

هنأ  الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي السابق، أهالي مدينة بورسعيد والشعب المصري بالكامل بمناسبة العيد القومي للمدينة الباسلة وقال في بيان له إن العيد القومي لبورسعيد هو عيد لمصر كلها لأنه ذكرى دحر العدوان الثلاثي عن مصر .
وحيا الدكتور عبد السند يمامة كفاح شعب بورسعيد حائط الصد أمام كل عدوان على مصر ويكفي تضحيات أبناء المدينة الباسلة على مدار الحروب والعدوان الثلاثي على مصر.

وتحتفل محافظة بورسعيد، بالعيد القومي لها في الـ23 ديسمبر من كل عام، وهو التاريخ الذي تم فيه جلاء ورحيل آخر جندي عن المدينة الباسلة بعدما ألحقت بالعدوان الثلاثي أشد الخسائر البشرية والمادية.


وشنت قوات 3 دول هي "إنجلترا، فرنسا، وإسرائيل"، العدوان على مصر بشكل عام وكثفت من قواتها لدخول الأراضي المصرية من البوابة الشمالية الشرقية عن طريق محافظة بورسعيد، وذلك بعد إعلان الرئيس الراحل جمال عبدالناصر  رئيس الجمهورية آنذاك، تأميم قناة السويس كشركة مساهمة مصرية.

توقع العدوان خلال إعلانه الحرب على بورسعيد، أنه من السهل العبور إلى المحافظات المصرية والاستيلاء على قناة السويس، ولكن هذا ما رفضه أهالي بورسعيد ورجال المقاومة الشعبية بالتنسيق مع القوات المسلحة.