السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 متهمين و 400 مليون جنيه.. أرقام غسيل الأموال في يوم واحد

أرشيفية

أرشيفية

ضحى محمد علي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة اليوم الاحد 24 ديسمبر في ضبط عدة قضايا مختلفة لغسيل الأموال، في مناطق متفرقة، بلغ مجموع متحصلاتها حوالى 400 مليون جنيه، فيما يبلغ عدد المتورطين فى تلك القضايا 4 متهمين، وجميعهم لهم نشاط غير مشروع فى الاتجار  فى المخدرات أو السلاح أو العملة .

ووفق بينات وزارة الداخلية فأن المتهمين فى القضايا الثلاث، حاولوا إخفاء مصدر تلك الأموال المتحصلة فى تأسيس شركات أو شراء عقارات وسيارات، محاولين وإصباغ تلك الأموال بالصبغة الشرعية.

ضبط متهم بغسيل 300 مليون جنيه بالشرقية

نجحت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، في ضبط مالك مكتب توكيلات تجارية “له معلومات جنائية"، يقيم فى محافظة الشرقية، بتهمة غسيل الأموال المتحصلة من نشاط إجرامي، في مجال الإتجار بالمواد المخدرة.

وتبين عقب اجراء التحريات قيام المتهم بغسل الأموال المتحصلة بنشاطه الإجرامي، في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية، شراء العقارات والأراضي الزراعية، السيارات والدراجات النارية، بهدف إخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت قيمة تلك الممتلكات بمبلغ 300 مليون جنيه، تم تحويل الواقعة للنيابة العامة، التي تولت التحقيقات، وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط متهمين بغسيل 47 مليون جنيه بمحافظة سوهاج

نجحت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، في ضبط شخصين أحدهما مالك مكتب مقاولات وأخر سائق، لهما معلومات جنائية، يقيمان بمحافظة سوهاج بتهمة غسيل الأموال المتحصلة من نشاط إجرامي.

وعقب إجراء التحريات، تبين قيام المتهمين بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، عن طريق شراء الأراضي الزراعية والعقارات وتأسيس الأنشطة التجارية و شراء السيارات، بهدف إخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة .

وقدرت قيمة تلك الأعمال بمبلغ 47 مليون جنيه تقريباً، تم تحويل الواقعة للنيابة العامة، التي تولت التحقيقات ، وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط ثرى عربي متهم بغسل 50مليون جنيه بالقاهرة

تباشر الجهات المختصة تحقيقاتها مع شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، بتهمة غسل الأموال المتحصلة من نشاط إجرامي، فى مجال التحويلات المالية من وإلى الخارج، حيث تقدر قيمتها بـ 50 مليون جنيه.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالك شركة ملابس جاهزة "يحمل جنسية إحدى الدول له معلومات جنائية مقيم بمحافظة القاهرة.

وكشفت التحريات أن المتهم قام بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال التحويلات المالية من وإلى خارج البلاد، بما يعرف بنظام "المقاصة"، والإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وإخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الفيلات وتأسيس الشركات.

وبمواجهة المتهم اعترف بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 


 


 

search