السبت، 05 أكتوبر 2024

06:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فيفا» يقرر إيقاف القيد لنادي الزمالك مرة أخرى بسبب سامسون أكينيولا

الزمالك

الزمالك

حسين العجيلي

A A

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا رسميًا، اليوم الأحد، من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يفيد بإعلان استمرار عقوبة إيقاف القيد لنادي الزمالك، ولكن على خلفية قضية أخرى، بخلاف قضيتي سبورتنج لشبونة البرتغالي ومستحقات المهاجم السابق الغاني بنجامين أشيمبونج.

ويتعلق الأمر هذه المرة بمستحقات نادي كاراكاس الفنزويلي، لدى نادي الزمالك، والتي تقدر بـ 450 ألف دولار كان يجب سدادها الصيف الماضي، وتمثل جزء من قيمة التعاقد مع اللاعب البنيني سامسون أكينيولا مهاجم الفريق الأبيض، والتي لم  تسدد سواء في عهد المجلس السابق، أو الحالي.

وبذلك أصبح الزمالك مطالبًا بسداد المستحقات الخاصة بفريق كاراكاس، أو التوصل إلى حل ودي مع النادي الفنزويلي، كخطوة تقرب الفريق الأبيض من إمكانية رفع عقوبة القيد، بالإضافة إلى مستحقات كل من لشبونة وبنجامين أشيمبونج.

وفي سياق آخر، قرر الجهاز الفني لنادي الزمالك، بقيادة معتمد جمال، منح اللاعبين راحة سلبية لمدة أسبوع، وذلك عقب عود بعثة الأبيض إلى القاهرة، قادمة من أنجولا، وذلك بعد خوض مباراة ساجرادا في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته يوم الخميس المقبل، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي بميت عقبة.

ويأتي قرار الجهاز الفني للأبيض بمنح اللاعبين راحة لمدة أسبوع، عقب صدور قرار من رابطة الأندية المصرية المحترفة، بتأجيل مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في مسابقة الدوري، والتي كان مقرراً لها يوم 2 من شهر يناير المقبل، في الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي تأجلت بسبب استعدادات المنتخب الأول للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، المقرر إقامتها في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبلين.

وانتهت مباراة الزمالك وساجرادا الأنجولي، بتعادل الفريقين بدون أهداف، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما باستاد 11 نوفمبر بأنجولا، ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024.

وبتلك النتيجة، عاد الزمالك بنقطة وحيدة، ليستمر في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط.

search